إسدال الستار على فعاليات الأيام الثقافية في بيت الزبير

...
...
...
...

مسقط - الرؤية

اختتمت فعاليات الأيام الثقافية، التي أقامتها مؤسسة بيت الزبير، بشراكة تنظيمية مع مركز جمعة الماجد للثقافة والفن، وقد تضمَّن البرنامج فعاليات مُنوَّعة تجمع بين الفن والأدب، وتمزج التراث بالمعاصرة، وتؤكد على الروابط الثقافية العميقة والتقارب الحضاري والنتاج الفكري.

ففي اليوم الأول، افتتحت صاحبة السمو السيدة حجيجة آل سعيد معرضَ التصوير الضوئي لعدد من الأعمال الفائزة بجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي في دوراتها السابقة، كما احتوى المعرض على أعمال المصور الإماراتي علي عبدالله الشريف، وهو مصور إماراتي شارك في العديد من المعارض والمناسبات الدولية والمحلية، وحصل على العديد من الجوائز في مجال التصوير الضوئي، إضافة لمعرض مصغر للنقود المعدنية التي سُكت في عمان، وبعض الإصدارت الإماراتية.

وفي اليوم الثاني، أقيمت أمسية للشاعرين الإماراتيين زينب البلوشي، ومحمد المشيخي، حضرها عدد من المهتمين والشعراء العمانيين الذين ثمنوا هذه البادرة التي أتاحت لهم الاقتراب من فضاءات الشعر الشعبي الذي تتميز به المنطقة.

وفي اليوم الثالث، قدم الشاعر علي المخمري، والشاعرة والإعلامية شيخة المطيري، ورقتين حول الشاعر الإماراتي الراحل أحمد راشد ثاني، تناولا فيه سيرته الشعرية، وإصدارته، ودوره الكبير في إثراء الساحة الشعرية.

وفي اليوم الأخير، عرض الفيلم الوثائقي الإماراتي "عسل ومطر وغبار" للمخرجة نجوم الغانم، وأعقب العرض قراءة للفيلم قدمها السينمائي عبدالله خميس، وحوار مع المخرجة نجوم الغانم.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور محمد بن عبدالكريم الشحي مدير عام مؤسسة بيت الزبير: تأتي هذه الفعاليات ضمن البرنامج الثقافي الذي يزاوج بين المحتوى الداخلي والشراكات الخارجية، والذي تتبناه مؤسسة بيت الزبير في الأونة الأخيرة.

يُذكر أن مؤسسة بيت الزبير قامت بتنظيم عدة برنامج ثقافية، أتاحت الفرصة للتعارف الثقافي والتقارب الحضاري بين مختلف التجارب الإنسانية.

تعليق عبر الفيس بوك