الوفاء بالوعد

 

اقترب موعد الوفاء بالوعد والانتهاء من توفير 25 ألف وظيفة للباحثين عن عمل، بعد أن تواصلت الجهود وكللت بالنجاح في توفير آلاف الوظائف في القطاعين الحكومي والخاص في زمن قياسي، وهو ما يُؤكد المُشاركة المجتمعية وحالة الوعي التي تزامنت مع قرار توفير فرص العمل، وها هي وزارة القوى العاملة تُعلن عن استدعاء 2055 من الباحثين عن عمل للتنافس على فرص العمل، لإجراء المقابلات واختبارات التشغيل، للتنافس على مختلف فرص العمل المعروضة في منشآت القطاع الخاص بمختلف محافظات السلطنة.

وما يزيد من حالة الاطمئنان على تلك الإنجازات الكبيرة أن العدد بلغ حتى الأسبوع الماضي أكثر من 21 ألف فرصة عمل تم توفيرها للشباب والشابات في السلطنة، إضافة إلى قرارات أخرى تزامنت مع تلك الإنجازات لتعديل هياكل قطاعات مختلفة فيما يتعلق بالقوى العاملة الوطنية مثل مجال التأمين على سبيل المثال.

ولا زالت وزارة القوى العاملة مستمرة على نفس النهج، التأكيد على أن الجهود مستمرة لتوفير فرص العمل المختلفة للباحثين عن عمل في مختلف منشآت القطاع الخاص بمختلف محافظات السلطنة، في إطار مبادرة الحكومة لتشغيل 25 ألف من القوى العاملة الوطنية، ذلك أن العمل على استدعاء الباحثين وتواصل تشغيلهم بدأ في الأسبوع الأول من ديسمبر 2017 ولمدة ستة أشهر على أن تنتهي نهاية مايو المُقبل. كمرحلة أولى، إلا أن الوزارة في المقابل حرصت على إيصال رسالة إلى المجتمع مفادها أنَّ عملية التشغيل لن تتوقف. وأن الوزارة تواصل التنسيق مع منشآت القطاع الخاص لتوفير المزيد من فرص العمل التي تتناسب مع المستويات التأهيلية وخبرات الباحثين عن عمل.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك