بنك صحار يرعى ملتقى "الخليجية للإعاقة"

مسقط - الرؤية

رعى بنك صحار، مؤخرا، الملتقى الثامن عشر للجمعية الخليجية للإعاقة، بالتعاون مع الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية، تحت عنوان "سياحة الأشخاص ذوي الإعاقة بين الواقع والمستقبل"، وافتتح أعماله تحت رعاية معالي السيد سعود بن هلال بن حمد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط.

وقال ساسي كومار الرئيس التنفيذي بالإنابة بنك صحار: في بنك صحار ندرك قيمة اجتماع ذوي الخبرة والمسؤولين من أجل الحوار البنّاء وإيجاد الحلول للتحديات الأساسية، فمثل هذه الملتقيات تسهم في وضع أفضل الممارسات المتعلقة بمتطلبات ذوي الإعاقة، والمساهمة في تطوير السياحة في السلطنة والمنطقة ككل، ونتقدم بالشكر الجزيل لمنظمي هذه الملتقى على تقديرهم لمساهمة البنك، الأمر الذي سيعزز من التزامنا نحو خدمة المجتمع ورفاهيته.

وقال سلطان بن ناصر العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للإعاقة السمعية: لتأكيد مساعينا الرامية لصنع التغيير الإيجابي في المجتمع، لا بدّ أن نحرص باستمرار على زيادة الوعي وتعزيز الدعم وتوفير منصات الحوار الهادف حول القضايا المتعلقة بالإعاقة والدمج، علمًا بأن هذه المساعي يجب أن لا تقتصر على مستوى صنع القرارات؛ حيث إن مثل هذه المنتديات تساعد على إعادة صياغة التصورات الاجتماعية. وأود هنا أن أشكر بنك صحار والمؤسسات الداعمة الأخرى في بلدنا الحبيبة، فبفضل دعمهم أصبحنا نحرز تقدما على المستوى الإقليمي في معالجة المواضيع ذات الصلة بمتطلبات الأشخاص من ذوي الإعاقة.

وعقد الملتقى على مدى أربعة أيام في فندق جراند ميلينيوم مسقط، وحضر بالنيابة عن بنك صحار مازن بن محمود الرئيسي مساعد مدير عام أول ورئيس دائرة التسويق وتجربة الزبائن ببنك صحار، واستلم درع التكريم من الجهات المنظمة تقديرا للجهود التي يبذلها البنك في تعزيز المجتمع المحلي والاهتمام بقضايا ذوي الاعاقة في مختلف محافظات السلطنة. كما حضر الملتقى عدد من المسؤولين في قطاع السياحة من مختلف أنحاء المنطقة فضلا عن مشاركة مسؤولين من قطاعات الضيافة والطيران والنقل وإدارة المطارات، وتمت مناقشة استيعاب الأشخاص من ذوي الإعاقة في تخطيط وتنفيذ المشاريع السياحية، واستعراض عدد من التجارب الإقليمية والدولية وتحدياتها وحلولها.

وشملت المناقشات تطوير القطاع السياحي ليستوعب الأشخاص من ذوي الإعاقة، وإنشاء مشاريع سياحية من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة، وطبيعة الخدمات التي يستلزم تضمينها في مثل هذه المشاريع. كما تضمنت أعمال المنتدى جولات سياحية للمشاركين في محافظة مسقط ومحافظة الباطنة قبل إسدال الستار على أعمال الملتقي، في حفل أقيم تحت رعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي، وكيل وزارة التنمية الاجتماعية.

تعليق عبر الفيس بوك