السلطنة تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب

مسقط - الرؤية 

 ممثلة في وزارة التراث والثقافة ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، تشارك السلطنة في فعاليات معرض تونس الدولي للكتاب 2018م، خلال الفترة من 6 إلى 16 أبريل.

   ويتبوأ معرض تونس الدولي للكتاب مكانة مرموقة بين معارض الكتاب في دول شمال إفريقيا، ويعد إحدى البوابات الثقافية نحو دول القارة الإفريقية. ونظرا لمدى الإقبال الكبير على اقتناء الكتب العمانية في هذا المعرض، فإن الوزارتين ستشاركان بمطبوعاتهما التي تتناول جوانب متعددة منها: التاريخية والأدبية والثقافية والفقهية والإعلامية. كما سيرفد الجناح بإصدارات جديدة ومتنوعة يتم تنسيق تحضيرها بالتعاون مع مختلف الوحدات الحكومية الأخرى، كما يسعى عدد من المكتبات المحلية إلى التواجد ضمن المنظومة الثقافية والمشاركة بإصداراتها وعناوينها المختلفة في هذا المعرض.

    وتهدف هذه المشاركة إلى تفعيل الجناح العماني كملتقى أدبي ومعرفي نظرًا لما يحتويه الجناح من تنوع ثقافي ومعرفي، وكذا لتعزيز التبادل الثقافي والمهني في مجالات التأليف والنشر وما يتصل بطباعة وصناعة الكتاب، ومن جانب آخر التعريف بالكتاب العمانيين ودور النشر العمانية وإيصالهم بنظرائهم في مختلف دول العالم العربية والأجنبية.

 

تعليق عبر الفيس بوك