"ملتقى العارض للصحة المدرسية" ينطلق بـ"مسؤولية الجميع"

...
...
...
...
...

عبري – ناصر العبري

رعى الشيخ علي بن عبد الله الحبسي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة الملتقى الثاني لملتقى العارض للصحة المدرسية الذي نظمته مدرسة العارض للتعليم الأساسي، تحت شعار "صحة الطلاب مسؤولية الجميع" وذلك بحضور عدد من مديري المدارس والمؤسسات الحكومية الأخرى.

وأكدت موزة بنت عبدالله العبرية مديرة مدرسة العارض في كلمتها على أهمية الدور الإنساني الذي يقوم به ممرض الصحة المدرسية من متابعة الطلبة وتقديم النصح والإرشاد لهم من خلال المحاضرات والدروس العملية.

وتضمن الحفل عرضاً مرئياً حول رحلة عطاء ملائكة الرحمة والمتابعة الصحية في المدارس، ونصائح حول التغذية الصحية ومخاطر السمنة، بعد ذلك قدمت مسرحية حول التغذية ودور الممرض الصحي داخل المدرسة ثم تفقد راعي الحفل والحضور غرفة الممرضة الصحية واستمعوا إلى شرح عن دورها من حيث المتابعة والتغذية والمقصف المدرسي، ثم قام راعي الحفل بافتتاح المعرض المصاحب وقدم الطلبة قسم الولاء والعرفان لباني أمجاد عمان من خلال نشيد يا حي يا قيوم.

وتجول الحضور في أروقة المعرض واستمعوا إلى شرح عن أهداف المعرض. وقال الشيخ علي الحبسي راعي الحفل إن العلاقة بين المؤسسات الصحية والتعليمية في السلطنة هي علاقة استراتيجية ومكملة وهناك نصف مليون في السلطنة من طلبة المدارس، وفي مرحلة عمرية في أمس الحاجة لتدخلات وزارة الصحة سواء لبرامج وقائية أو تعزيزية أو برامج علاجية.

وأشاد الحبسي بالمعرض والجهود التي بذلت من مديرة المدرسة والمعلمات.

تعليق عبر الفيس بوك