"لقمة عيش" تمثل السلطنة بمهرجان شرم الشيخ

مسقط - الرؤية

تشارك فرقة مسرح الدن للثقافة والفن في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي لهذا العام، بعرض (لقمة عيش) -الحاصل على جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل أول على مستوى السلطنة، وجائزة أفضل مخرج لمحمد بن سعيد الرواحي بمسابقة إبداعات شبابية لعام 2017م، والتي تنظمها سنويا وزارة الشؤون الرياضية. جاء هذا العرض بالتعاون مع نادي سمائل بهدف إتاحة الفرصة للمواهب والأفكار الشابة لتقديم إبداعها المسرحي بطرق مبتكرة.

وستعرض المسرحية ضمن المسابقة الرئيسية للمهرجان مساء اليوم الثلاثاء، وهي مقتبسة عن نص (بلاليط) للكاتب البحريني جمال صقر، وإخراج محمد الرواحي- وتناقش العديد من القضايا التي تتعلق بالزواج، والرواتب، وغلاء الأسعار، والانتخابات، وعدد من القضايا الأخرى في قالب كوميدي، ويشارك في التمثيل سالم الرواحي، وأحمد الرواحي، وأحمد الصالحي، وخميس البرام، ووليد الدرعي، ومحمد الرواحي، وحيان اللمكي، السنوغرافيا والإضاءة محمود المخرومي، وأزياء  محمد الكليبي، وإخراج محمد سعيد الرواحي.

المهرجان يقام من 1 حتى 9 أبريل. وهو أول مهرجان دولي يختص بالشباب على أرض سيناء، ويهدف لإبراز أهمية الدور الذي تلعبه الثقافة والفن في التنمية السياحية،ويقام بمشاركة 45 دولة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك