الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

الأوركسترا الروسية الوطنية تحيي حفلين في دار الأوبرا السلطانية

الإثنين 02 أبريل 2018 05:38 م بتوقيت مسقط

الأوركسترا الروسية الوطنية تحيي حفلين في دار الأوبرا السلطانية

مسقط - العمانية

في ليلتين تتجلَّى خلالهما الموسيقى الساحرة، والنغمات العذبة في الموسم المميّز "موسم الفنون الرفيعة"، يلتقي جمهور دار الأوبرا السلطانية مسقط، الأوركسترا الروسية الوطنية بقيادة بير كارلو أوريزيو، وبمصاحبة عازف الكمان سيرجي كريلوف، سيستمع خلالهما الجمهور إلى عدد من المقطوعات الموسيقيّة الشهيرة المعروفة عالميا.

وتعد الأوركسترا الروسية الوطنية واحدة من أفضل فرق الأوركسترا حول العالم، تشهد على ذلك عروضها التي قدمتها خلال أكثر من ربع قرن بقليل، في أهم قاعات دور الأوبرا العالمية، فحققت لها شهرة كبيرة، حتى وُصِفت بأنها "الدليل الحي على أفضل ما يمكن أن يقدمه الفنُ الروسي"، وبعد أن قدمت عرضها الأول في حفلات "بي.بي.سي برومز"، كتبت صحيفة "إيفنينج ستاندرد" "عزفت الفرقة بأسلوب جميل ساحر لدرجة جعلت الجمهور يتنهد بسعادة دون وعي".

واليوم، تحل هذه الفرقة العريقة ضيفة على خشبة دار الأوبرا السلطانية مسقط، لتقدم حفلين موسيقيين رائعين بمصاحبة عازف الكمان الروسي المحترف سيرجي كريلوف الذي عُرف كعازف منفرد مع أرقى الأوركسترات في العالم، معترف به منذ عام 2009، وعمل كريلوف مديرا موسيقيا في أوركسترا الغرفة الليتوانية، واشتهر، بعد أن قدم مجموعة كبيرة من موسيقى الباروك بحس موسيقي معاصر.

وسيستمتع الجمهور في الأمسية الأولى بمقطوعة "رقصة الموت" مصنف 40 لسان سينز، و"كونشرتو الكمان في سلم مي صغير" مصنف 64 لمندلسون، و"فانتازيا افتتاحية روميو وجولييت" لتشايكوفسكي، ومقطوعة "بوليرو" الشهيرة لرافيل. وفي الأمسية الثانية سيستمع الجمهور إلى "كونشرتو الكمان في سلم ري كبير" مصنف 35 لتشايكوفسكي، ومقطوعة "شهرزاد" لريمسكي كورساكوف بالإضافة إلى موسيقى سان سينز.

وستقيم دار الأوبرا السلطانية مسقط هذين الحفلين يومي الأربعاء والخميس الموافقين 4 و5 أبريل الجاري.