التدريب على ضبط جودة الأسماك في سوق الجملة بالفليج

بركاء - الرؤية

انطلقتْ، أمس، فعاليات الحلقة التدريبية لضبط جودة الأسماك، بقاعة المحاضرات في سوق الجملة المركزي للأسماك في الفليج بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، والتي تنظمها المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية.

وتناقشُ الحلقات التدريبية محاورَ علمية متعددة؛ منها: عرض وتداول وتخزين الأسماك وطرق تخزين الأسماك والتقليل من احتمالات التعرض للتلف وكيفية المحافظة على جودة الأسماك وقيمتها الغذائية في التداول والتخزين والفحص المخبري للأسماك وكيفية التعرف على الأسماك الطازجة وتحديد الجودة للأسماك والمنتجات البحرية.

ويشملُ البرنامج التدريبي جانبًا عمليًّا؛ يتمثل في زيارة عدد من الأسواق السمكية في الولايات بعدد من محافظات السلطنة. ويهدف البرنامج لنقل المهارات والخبرات إلى الكادر البشري العامل في الأسواق السمكية، وإتاحة الفرصة للاطلاع على المستجدات في مجال ضبط جودة الأسماك وسلامة وصحة الأسماك والمنتجات البحرية. ويحاضر في فعاليات الحلقات التدريبية الدكتور ريضا عمران الخبير في وزارة الزراعة والثروة السمكية، وعدد من المختصين بالوزارة.

وتعدُّ الحلقة التدريبية الثالثة ضمن سلسلة من الحلقات تنظمها المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي في مجال ضبط جودة الأسماك، وتستهدف المختصين العاملين في الأسواق السمكية بمحافظات السلطنة؛ حيث يشمل البرنامج التدريبي أربع حلقات تدريبية متتالية؛ تشمل الجانبين النظري والعملي، وتتكون من محاضرات علمية وزيارات ميدانية مُوزَّعة على شهري مارس الماضي وأبريل الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك