"عمومية بنك صحار" تعتمد توزيع 5% أرباحا نقدية.. و10% أسهم مجانية

مسقط - الرؤية

عَقَد بنك صحار اجتماعيْ الجمعية العامة غير العادية والجمعية العامة العادية السنوية للمساهمين، مُؤخرا، وقام مجلس الإدارة برئاسة محمد بن محفوظ العارضي، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية للبنك، بإطلاع المساهمين على النتائج السنوية للبنك للعام 2017م، ومناقشة البنود الرئيسية المدرجة في جدول أعمال الاجتماعين.

وناقش اجتماع الجمعية العامة غير العادية الموافقة على زيادة رأس مال البنك المرخص به من 200.000.000 ريال عماني إلى 400.000.000 ريال عماني، وتعديل النظام الأساسي للبنك وفقا لتلك الزيادة، بينما تضمن جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة العادية سبعة عشر بنداً، وبدأ الاجتماع بتقرير مجلس إدارة البنك للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017م، واعتماد مقترح توزيع أرباح نقدية على المساهمين بتاريخ الجمعية بواقع 5% من رأس المال (بمعدل 5 بيسات لكل سهم)، إضافة إلى أسهم مجانية على المساهمين بنسبة 10% من رأس المال (بما يعادل 10 أسهم لكل مئة سهم).

وقال محمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس إدارة بنك صحار: بالرغم من التحديات التي شهدها قطاع الأعمال في العام الفائت، حقق البنك أداء قويا يعكس إمكانياته كمؤسسة رائدة في القطاع المصرفي، وقادرة على مواصلة النمو واستدامته في مجال ات متعددة، ونحن على ثقة في أن المساهمين والسوق بشكل عام متمسكون بنظرتهم الإيجابية لبنك صحار كمؤسسة متميزة في القطاع المصرفي الصاعد بالسلطنة.

وقال ساسي كومار الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك صحار: خالص الشكر إلى رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء الإدارة التنفيذية العليا، وموظفي بنك صحار على جهودهم التي أثمرت نجاحات نحصدها اليوم، وكل الشكر إلى مساهمينا وزبائننا الكرام لدعمهم ولثقتهم الدائمة، وسنبذل قصارى جهدنا لمواصلة تعزيز مكانتنا في السوق وكوادرنا في العام 2018؛ لتلبية المتطلبات المتزايدة من قبل المجتمعات المحلية والشركات والمستثمرين في ظل الفرص الاقتصادية في السلطنة.

وقد شهد بنك صحار تحقيق نمو ملحوظ خلال العام 2017؛ حيث سجل صافي الأرباح زيادة بنسبة 32.54%، وهي نتائج تعكس قوة البنك في مختلف جوانب أعماله، وكذلك قدرته على مواصلة تحقيق الربحية، وقد اختتم البنك السنة المالية بتحقيق نتائج ايجابية بصورة عامة رغم تحديات السوق؛ حيث حقق نموًّا بنسبة 5.91% في صافي إيرادات الفوائد، ونموًا بنسبة 9.99% في الأرباح التشغيلية.

وأضاف ساسي كومار: إن التكامل الذي حققناه في خدمة الزبائن والالتزام بإستراتيجيتنا للتحول الرقمي يعد أساس نجاح البنك وتميزه في السوق؛ إذ يكرس البنك قنوات الاتصال الحديثة سعيًا منه لتكوين فهم عميق لاحتياجات ومتطلبات زبائنه. وتمتد جهود التحول الرقمي لتشمل العديد من الجوانب التشغيلية والخدمات الإلكترونية، التي انعكست على النمو الذي شهده البنك في العام 2017، وهي في صميم تخطيطنا الإستراتيجي للعام 2018.

تعليق عبر الفيس بوك