السبت, 17 نوفمبر 2018

أدلة جديدة تثبت براءة السيارات ذاتية القيادة من حادث دهس

الخميس 29 مارس 2018 01:45 م بتوقيت مسقط

أدلة جديدة تثبت براءة السيارات ذاتية القيادة من حادث دهس

عطلت شركة أوبر تقنية تجنب الاصطدام في سيارة SUV من فولفو مما أدى إلى مقتل امرأة في ولاية أريزونا الأسبوع الماضي، وفقًا لصانع قطع غيار السيارات الآلية والذي زود السيارة بالرادار والكاميرا.

وقال زاك بيترسون، المتحدث باسم شركة Aptiv Plc: لا نريد أن يشعر الناس بالارتباك أو يعتقدون أنه فشل في التكنولوجيا التي نوفرها لشركة فولفو، لأن هذا لم يحدث .

 وقال إن نظام فولفو XC90 القياسي المتقدم لمساعدة السائق 'لم يكن لديه ما يفعله مع تعطيل نظام القيادة ذاتية الحركة في سيارة اختبار أوبر .

وعن حادث الوفاة، أكدت الشركة أنها اختبرت تقنيتها في تفادي التعرض للأخطار وأن سائقة أوبر كانت تمارس القيادة المعتادة من خلال تعطيل التقنية الأخرى للقيادة الذاتية، مما أفشل أوبر في إبطاء السيارة حيث عبرت الضحية البالغة من العمر 49 سنة إيلين هرزبرج الشارع مع دراجتها الهوائية.

و رفضت أوبر التعليق، في حين قال متحدث باسم فولفو إن الشركة لا تستطيع التكهن بشأن أسباب الحادث وتنتظر تقرير تحقيق كامل.

ووجدت شركة Mobileye الفرصة سانحة للدعاية لنفسها، فأعلنت أنها الموردة لرقائق وأجهزة الاستشعار المستخدمة في أنظمة تجنب الاصطدام، وأن شركة Aptiv والتي تعد أحد عملائها، قد اختبرت لهم فاعلية برمجياتها الخاصة بعد تحطم السيارة من خلال تشغيل فيديو لحادث أوبر على شاشة تلفزيونية.

وقالت Mobileye أنها تمكنت من تصوير "هيرزبيرغ " لثانية واحدة قبل الحادث، حتى ولو عانى التصوير الخارجي من ضعف جودة الفيديو مقارنة بالاتصال المباشر بالكاميرات الداخلية المجهزة بالسيارة.

وتحقق الشرطة في تيمبي بولاية أريزونا والمجلس الوطني لسلامة النقل في الحادث.