"سوق المال" تشارك في اجتماع اتحاد هيئات الأوراق المالية ببيروت

مسقط - الرؤية

شاركت الهيئة العامة لسوق المال في الاجتماع الثاني عشر لاتحاد هيئات الأوراق المالية العربية والمنعقد في لبنان ويمثل الهيئة كل من سعادة الرئيس التنفيذي عبدالله بن سالم السالمي، وبدر بن سالم المحروقي مدير مكتب الرئيس التنفيذي بالهيئة.

تضمن الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بأداء الأسواق العربية والعالمية إلى جانب تطوير الأنظمة التشريعية في الأسواق العربية وتحديد آلية تبادل الخبرات والتجارب، حيث ناقش المجتمعون الدراسة التي شارك في إعدادها فريق مكلف من أعضاء اتحاد الهيئات العربية بخصوص تسعير الشركات عند إدراجها وإشكاليات الشطب الاختياري والإجباري، واستعراض ما خرجت به هذه الدراسة من توصيات، كما تم استعراض الموقف التنفيذي والإجراءات التي تمت بخصوص مذكرة التفاهم متعددة الأطراف بين الهيئات العربية أعضاء الاتحاد. إلى جانب استعراض الموقف التنفيذي لمشروع البوابة الإلكترونية الخاصة بتعليم وتوعية المستثمرين حول أسواق الأوراق المالية وآليات الاستثمار السليمة بما يساهم في بناء ثقافة استثمارية آمنة في الأسواق العربية، كما تضمن الاجتماع أيضا مناقشة عدد من المواضيع الإدارية الخاصة بالاتحاد.

جدير بالذكر أن اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية تأسس عام 2007 كمؤسسة تتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة ولا يهدف للربح ومقره دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويضم الاتحاد في عضويته هيئات الأوراق المالية والجهات الرقابية على الأسواق. ويهدف إلى الارتقاء بالمستوى التشريعي والتنظيمي لأسواق الأوراق المالية العربية بما يحقق  العدالة والكفاءة والشفافية، وكذلك العمل على توحيد الجهود للوصول إلى مستويات فعالة للرقابة على المعاملات في أسواق الأوراق المالية العربية فضلا عن التعاون والتنسيق المشترك بين أعضاء الاتحاد لتحقيق أقصى قدر من الانسجام والتوافق فيما يتعلق بالقوانين والأنظمة ذات العلاقة. كما يهدف الاتحاد إلى تذليل الصعوبات التي تعترض الاستثمار في أسواق الأوراق المالية العربية، وتوسيع قاعدته وتنويع أدواته وتعميق ثقافة الاستثمار وكذلك تعميق مفاهيم الإفصاح والشفافية والحوكمة إضافة إلى تطبيق أفضل المعايير والممارسات الدولية.

 

تعليق عبر الفيس بوك