منذر المعمري رئيسًا تنفيذيا لمشروع " D2C" للحلول الرقمية

مسقط - الرؤية

أعلنت شركةD2C  عن تعيين منذر بن حمد بن محمد المعمري رئيساً تنفيذيا لها. ويُعد D2C مشروعاً مشتركاً بين شركة Ooredoo والشركة العُمانية العالمية القابضة، وصندوق تقاعد وزارة الدفاع، ويهدف إلى المساهمة في تطوير الحلول الرقمية المستقبلية في السلطنة. وتتضمن مهام المعمري التركيز على إطلاق أحدث المنتجات السحابية بما في ذلك الخدمات المتعلقة بالشبكة والمتاحة لشركات القطاعين العام والخاص.

ويشكل مركز بيانات D2C جزءاً أساسياً من البنية الأساسية لتقنية المعلومات في Ooredoo حيث سيوفر استراتيجية فعالة للنسخ الاحتياطي للبيانات من خلال استخدام خدمة الحلول السحابية. وسيتيح ذلك للشركات الفرصة لبناء منصاتهم الرقمية ضمن بنية أساسية مميزة وقابلة للتطوير والتوسع.
ويقدم المركز محفظة متكاملة وعصرية من خدمات البيانات الأساسية تتضمن الاستضافة ذات الموقع المشترك، والاستضافة المتقدمة والمدارة، وربط الأعمال واسترداد البيانات في حالات الكوارث. كما تشمل الخدمات التي يوفرها المركز تخزين البيانات والأمن والشبكة المحلية، والبينية الأساسية والبرامج، وخدمات استشارات حول تكامل الأنظمة. وفي ظل التطور الرقمي الذي يشهده العالم الآن، من المتوقع أن تتيح هذه الابتكارات للشركات اتباع أحدث أساليب التحول الرقمي في كافة عملياتها وفي الوقت ذاته تخفيض التكاليف وحل العقبات المتعلقة بتوفر مساحات لاستيعاب كافة بياناتهم ومعلوماتهم.

وقال إيهاب مقبول حميد، نائب رئيس مجلس إدارة D2C: يُسعدنا تعيين منذر المعمري رئيساً تنفيذياً لمركز D2C. ونحن على ثقة تامة بأنّه سيتولى إدارة الشركة وفقاً لأعلى المعايير، مستعيناً بخبراته التي اكتسبها في Ooredoo إضافة إلى خبراته الشخصية في هذا المجال. ولا شك أنّ إطلاق الشركة يعد إنجازاً جديداً في سجل نجاحاتنا وجزءاً لا يتجزأ من استراتيجيتنا في تقديم أفضل الحلول لمراكز البيانات للعملاء، وتزويدهم بالخدمات السحابية بما يتماشى مع التحول الرقمي الحالي. وندرك من خلال خبرتنا في هذا المجال أن التقنية التي تدعم مراكز البيانات يجب أن تكون على أعلى مستوى من الكفاءة فضلاً عن إمكانية توسعها وتطويرها بما يضمن توفير منصات وخدمات للجيل الرقمي الجديد على البنية الأساسية للشركة.

وقال إيان دنش، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo: نفتخر بالإعلان عن تعيين منذر المعمري رئيساً تنفيذياً جديداً لشركة D2C، أولى الشركات التابعة لـ Ooredoo. ولا شك أن تعيينه يؤكد شغفنا لتعزيز الخدمات السحابية التي من شأنها تلبية الطلب المتنامي من قبل الشركات بالسلطنة. وفي ظل التطورات الرقمية الهائلة التي يشهدها العالم الآن، تحتاج الشركات إلى تغيير أسلوبها واتباع أنظمة رقمية جديدة تعزز مرونتها وتطور أعمالها. كما أنّ تحديات التحول الرقمي تشكل في حد ذاتها تحدياً أمام الشركات عندما لا يكون لديهم دعم خبير أو شبكات عالية الجودة. وتعني هذه الخطوة الاستراتيجية من Ooredoo تجاه الخدمات السحابية ومراكز البيانات أننا بإمكاننا إزالة هذه الصعوبات والتحكم فيها بشكل فعال من خلال بنيتنا الأساسية عالية الجودة والكفاءة. وقد جاءت إضافة خدمة مراكز البيانات كونها جزءاً لا يتجزأ من كوننا رواد توفير خدمات الاتصالات المتكاملة بالسلطنة.

وخلال عمله السابق في منصب مدير عام المنتجات التجارية لدى Ooredoo، اكتسب المعمري خبرات كبيرة تؤهله للقيام بدور الرئيس التنفيذي لمركز D2C. وقد ارتقى المعمري في السلم الوظيفي ابتداءً من قسم المبيعات في الشركة، حيث يمتلك خبرات تمتد لأكثر من 15 عام في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. ويبرز النجاح المهني الذي حققه المعمري التزام Ooredoo بتطوير وتعزيز قدرات وإمكانات موظفيها لتحقيق النجاح على المستوى المهني. ويشار إلى أن تأسيس شركة D2C يُعد أحدث إنجازاتOoredoo ، ويأتي ضمن جهودها المتواصلة لدعم التطور الرقمي في السلطنة من خلال توفير مرافق وخدمات بيانات وفقا لأعلى المستويات العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك