كاميرا الكمبيوتر اللوحي تسرق بياناتك الشخصية بهذه الطريقة

 

استجابة لاتجاه متزايد لمستخدمي الكمبيوتر المحمول الذين يغطون كاميرا الويب الخاصة بهم بضمادات أو أشرطة لاصقة من أجل تجنب التجسس عليهم، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك أن إجراءات خصوصية المستخدم ستكون من الآن أهم أولوياتها بعد أن نجحت الوسائل التكنولوجية الأخرى في غزو خصوصية المستخدم.

وقال كوك في مؤتمر صحفي عقد في مقر شركة أبل: "بدأنا نلاحظ أن العديد من مستخدمينا كانوا قلقين من احتمال قيام المتسللين بمراقبتهم من خلال كاميرا الكمبيوتر الخاصة بهم". "أردنا فقط إخبار الناس بأن هناك العديد من الطرق الأخرى التي يتم فيها مراقبتك في جميع الأوقات، وطمأنتهم بأنه ومع التحديثات الجديدة لحاسبات أبل، سيتم تعزيز تقنيات منع التتبع بشكل كبير لحماية خصوصياتكم "

وكجزء من التحديث الجديد، فإن تغطية كاميرا الويب من قبل المستخدم سيقابلها إضعاف لحساسية الميكروفون من قبل حاسب أبل، وذلك لمنع التلصص أو الوصول إلى المعلومات المالية أو الأسرار الشخصية عن طريق الاستماع، وكذلك منع تثبيت الاعلانات التي تقوم بإضافة المستخدمين إلى قائمة المراقبة الحكومية؛ وتعطيل تتبع موقعك .

يذكر أن معظم المستخدمين يقولون أنهم سعداء بهذه التحديثات الجديدة، ويقول أحد عملاء شركة آبل "أنا أعلم أن الحكومة تعرف بالفعل نوعية الفيديوهات التي أحب أن أشاهدها، ولكني لا أمانع طالما أن أحدا لا ينظر إلى وجهي ."

تعليق عبر الفيس بوك