السلطنة تؤكد بذل الجهود لغوث اللاجئين ماديا ومعنويًا

مسقط - الرؤية

أكّد سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى رئيس وفد السلطنة المشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في جنيف بسويسرا حاليا، في كلمة أمام الدورة الـ138 للجمعية العامة للاتحاد، أنّ السلطنة تبذل قصارى جهودها من أجل تهيئة الظروف المناسبة لمن أجبرتهم المعاناة الاقتصادية والأمنية على ترك أوطانهم والبحث عن ملاذ يجدون فيه لقمة عيشهم، ويأمنون فيه على أرواحهم وأرواح أسرهم.

وقال سعادته إنّ السلطنة تقدم يد العون للاجئين خارج السلطنة من خلال مرحلتين؛ أولاهما: الجهود الإغاثية من تقديم مسكن ومأوى لهم وتوزيع المساعدات النقدية بصفة شهرية للاجئين، وتقديم المساعدات العلاجية والعينية وحفر الآبار لهم. أمّا المرحلة الثانية، فتتمثل في إعادة الإعمار التي تتلو مراحل الإغاثة؛ من أجل إعادة الحياة لتلك المناطق المنكوبة وتهيئتها لتخفيف معاناتهم.

ومن جهة أخرى، يُشارك سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة، في مؤتمر جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية، الذي بدأ أمس، ضمن أعمال الدورة. وناقش المؤتمر في أول أيامه عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله؛ ومنها: تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على البرلمانات الأخرى في دول الاتحاد.

تعليق عبر الفيس بوك