الأسبوع الخامس من منافسات دوري الأولى .. آمال تتبدد وأخرى تتجدد

الرؤية – وليد الخفيف

انتهت مباريات الأسبوع الخامس من التصفيات النهائية لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم بنتائج مختلفة، فهناك آمال تبددت وأخرى تجددت، واستطاع مجيس انتزاع الوصافة بفوز ثمين على صور في معقله بهدف نظيف، رافعا أسهمه في بلوغ دوري المحترفين، وعاد السيب إلى سكة الانتصارات بفوز صعب على مضيفه بهلا بهدف وحيد أيضا، وتمسك الرستاق بالصدارة رغم التعادل سلبا مع بوشر، والذي تبددت آماله في العودة للأضواء وبات بهلا بحاجة لمعجزة، في الوقت الذي احتدم فيه الصراع الرباعي بين الرستاق ومجيس وصور والسيب على بلوغ دوري المحترفين.

وعبر سالم سلطان مدرب مجيس عن سعادته بفوز فريقه على صور بهدف نظيف أمس الأول ضمن منافسات الأسبوع السادس لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

وقال سلطان "فوز مهم في معقل المنافس. نجحنا في انتزاع الوصافة. سنتعامل مع المباريات الأربعة القادمة بالقطعة وصولا لتحقيق هدف طال انتظاره وهو بلوغ دوري المحترفين"

وبمعرض إجابته عن اللقاء القادم أمام بهلا قال "بهلا فريق جيد ويضم العديد من الأسماء المميزة ويتعين علينا بذل كل الجهود لتجاوزه دون النظر لموقفه في جدول الترتيب وابتعاده عن المنافسة على الصعود لدوري الأضواء"

وحول أسباب فوزه على صور قال "درسنا الفريق جيدا، ونجحنا في تعطيل مفاتيح لعبه ومباغتة نقاط ضعفه. تعاملنا مع المباراة بحذر كبير. الانضباط التكتيكي كان حاضراً طوال الـ 90 دقيقة، الفوز جاء متسحقاً".

وأوضح أن معنويات لاعبيه مرتفعة، مشددا في هذا السياق على الدور الكبير الذي يقوم به جمهور البحري والدعم الذي وصفه باللامحدود لمؤازرة الفريق، مؤكدا أن رجاله لن يدخروا جهدا في تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم"

ورفع مجيس – الذي حقق فوزه الثاني على التوالي - رصيده إلى 11 نقطة محتلا المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن الرستاق المتصدر، بينما تراجع صور للمركز الثالث متحمدا رصيده عند 10 نقاط، أما السيب فأتى رابعا رافعا رصيده إلى 8 نقاط بعد الفوز أمس على بهلاء بهدف نظيف.

وفي سياق متصل بدوري الدرجة الأولى أشاد المدرب الجديد للسيب مصبح هاشل بأداء فريقه قائلاً "قدموا مباراة رائعة. اكتفينا بهدف وحيد وأهدرنا عددا كبيرا من الفرص السهلة. النقاط الثلاث أبقت على حظوظ الفريق في المنافسة على العودة للأضواء"

وقال السعدي "المباراة كانت صعبة على الطرفين. بهلا تسلح بأرضه وجمهوره وتمسك بفرصته الأخيرة ففوزه يعني تجاوز السيب بنقطة، لذا تمسك بهذا الأمل ودافع عنه بقوة بيد أن فريقي كان طموحه أكبر وعطاؤه متواصلا حتى انتزعنا فوزا أعادنا لسكة الانتصارات بعد فترة صعبة على مستوى الدوري والكأس الغالية"

وأضاف "للفوز عامل السحر في رفع معنويات اللاعبين، فبعد تذبذب نتائج الدوري وخسارة لقاء الذهاب في الكأس كان الفريق بحاجة لفوز يستعيد به توازنه".

وتابع " الفوز على بهلا سيفيدنا في موقعتنا المرتقبة أمام صحار يوم الجمعة في إياب الكأس الغالية. رغم خسارتنا 1-4 بلقاء الذهاب غير أن الحظوظ باقية ولا مستحيل في كرة القدم وأجدد قناعتي بأننا قادرون".

تعليق عبر الفيس بوك