"الغرفة" تبحث تعزيز العلاقات التجارية مع سلوفاكيا

 

مسقط - الرؤية

استقبلت غرفة تجارة وصناعة عمان، أمس، بمقرها الرئيسي، وفدا تجاريا من جمهورية سلوفاكيا، برئاسة وزير المالية السلوفاكي معالي بيتر جابليك، وعضوية أكثر من 45 من أصحاب وصاحبات الأعمال من الجمهورية السلوفاكية.

والتقى رئيس الوفد الزائر مع سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، وبحث اللقاء مجالات وفرص التعاون والشراكة المتاحة بين القطاع الخاص العماني ونظيره في سلوفاكيا، كما تم بحث فرص الاستثمار وسبل دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السلطنة وسلوفاكيا.

وفي إطار الزيارة، عُقدت ندوة للتعريف بفرص ومجالات الاستثمار بين السلطنة وسلوفاكيا، بحضور معالي الوزير السلوفاكي ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، والرئيس التنفيذي بالغرفة، وعدد من أصحاب وصاحبات الأعمال بالسلطنة.

وأشار عبدالعظيم البحراني الرئيس التنفيذي بغرفة تجارة وصناعة عمان، في كلمة الغرفة، إلى أن السلطنة تزخر بمزايا وفرص استثمارية عديدة بمختلف القطاعات، وتسعى لفتح آفاق واسعة مع جميع الدول بمختلف المجالات والميادين التجارية والاستثمارية، وتقديم كافة التسهيلات للمستثمر الأجنبي. ومن هذا المنطلق، تعد هذه الزيارة فرصة لالتقاء أصحاب وصاحبات الأعمال السلوفاكيين مع نظرائهم بالسلطنة للاطلاع على فرص التعاون والشراكة المتاحة بالسلطنة، وصولا لتحقيق نمو وتصاعد في حجم التبادل التجاري بين البلدين؛ حيث أوضحت بيانات إحصائيات التجارة الخارجية أن حجم ذلك التبادل ضعيف.

وتضمن برنامج اللقاء تقديم عروض مرئية من الجانبين حول الفرص الاستثمارية في البلدين. وأقيمت لقاءات ثنائية بين الجانبين العماني والسلوفاكي، شأنها تطوير العلاقات التجارية والمساهمة في نمو وتصاعد الحجم التجاري بين البلدين الصديقين.

تعليق عبر الفيس بوك