"الوطنية للتمويل" تختتم سلسلة ورش "احسبها صح" بمسقط

 

مسقط – الرؤية

اختتمت سلسلة ورش عمل "احسبها صح" التي تستهدف أصحاب الأعمال بالمقر الرئيسي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) بمحافظة مسقط، بعد أن شهدت الأشهر الثلاثة الماضية تنظيم 10 ورش عمل في معظم محافظات السلطنة شهدت حضور أكثر من 360 شخصاً أغلبهم من أصحاب المشروعات القائمة.

وقد ركزت الورشة على أساسيات آلية احتساب رأس المال التأسيسي، وتقدير المصروفات الثابتة والمتغيرة، وآلية تحديد نقطة التعادل، والمصادر المطلوبة لإدارة المشروع، وكيفية تحديد تسعيرة المنتجات والخدمات، وكيفية مواجهة تغييرات السوق.

وجرى إطلاق سلسلة ورش عمل "احسبها صح" في إطار اتفاقية التعاون بين كل من الشركة الوطنية للتمويل وصندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة)، وهي مبادرة مجتمعية من الشركة الوطنية للتمويل تسعى إلى نشر ثقافة الإدارة المالية بين أصحاب المشروعات، وكمنفذ أيضا لتعريف أفراد المجتمع بالخدمات التي يقدمونها، وتقدم الشركة الوطنية للتمويل خدماتها عبر 12 فرعا موزعة في معظم محافظات السلطنة، وتقدم خدمات التمويل لجميع القطاعات مع تركيزها على المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وحضر الورشة التي أقيمت في ريادة ما يقارب 40 شخصا يملكون مشروعات أو مقبلين على إنشاء مشروعاتهم الخاصة، وتم توزيع شهادات إتمام الورشة بحضور كل من هاني بن محمد الزبير نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتمويل وعلي بن عبدالله التميمي، المدير العام للشركة الوطنية للتمويل والدكتور أحمد بن محسن الغساني، الرئيس التنفيذي لريادة.

وقالت المتجردة بنت سليمان المنذري، مديرة دائرة التدريب والتوجيه في ريادة: نسعد بإقامة مثل هذه الورش التي تخدم رواد الأعمال في مقر ريادة، ونقدر مبادرات القطاع الخاص التي تسعى إلى نشر ثقافة الإدارة المالية بين أفراد المجتمع، حيث تساهم بشكل فعّال في بناء المهارات اللازمة لإدارة المشروعات بأساليب تساهم إيجاباً في استدامة المشروعات وتخطيها الأخطاء الشائعة التي قد يقع فيها الكثير من رواد الأعمال.

وأضافت سحر بنت حسن اللواتي، محللة استثمار في شراكة، إن سلسلة ورش عمل  احسبها صح أتاحت الفرصة لنا كمؤسسة داعمة لقطاع ريادة الأعمال، بأن نتعرف على طبيعة التحديات المختلفة التي تواجه رائد الأعمال ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لها، بالإضافة إلى فرصة التعرف على نطاق الخدمات والمنتجات التي يوفّرها رائد الأعمال في كل محافظة.

 

تعليق عبر الفيس بوك