إبراز مميزات الاستثمار في المشروعات الصحية والصناعات الدوائية بندوة متخصصة.. غدا

مسقط - الرؤية

تنظم وزارة الصحة ممثلة في دائرة الاستثمار وبدائل التمويل وبالتعاون مع الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" صباح اليوم الأربعاء ندوة "الاستثمار في القطاع الصحي.. فُرص وتطلعات"، وذلك في فندق  كروان بلازا، تحت رعاية سعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة المالية.

وتهدف الندوة  إلى تسليط الضوء على أهمية الاستثمار في القطاع الصحي للسلطنة من خلال وجود عدد من الخبراء والمختصين بالاستثمار والحديث عن أبرز التحديات التي تواجه هذا القطاع، كما أنّها تهدف إلى إبراز الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الصحي سواء كانت من خلال تقديم الخدمات الطبية أو من خلال الصناعة الدوائية والتكنولوجيا الطبية الحيوية، كما تتطلع وزارة الصحة من خلال هذه الندوة الى تسهيل الإجراءات المرتبطة بالاستثمار في القطاع الصحي في السلطنة .

ويعد القطاع الصحي أحد الأعمدة الأساسية للاقتصاد في كل دول العالم لأنه يرتبط مباشرة بحياة الناس من جهة، ومن جهة أخرى يرتبط تطور النظام الصحي بمدى التقدم والرفاهية التي يعيشها المواطنون في تلك الدول من الناحية الاجتماعية والاقتصادية، وقد شهد القطاع الصحي في السلطنة نمواً متسارعاً خلال العقود الماضية، مما أثر إيجابا في معدل النمو السنوي للاقتصاد بشكل عام، ومن المتوقع أن تستمر معدلات النمو المرتفعة في القطاع الصحي في السلطنة خلال العقود المقبلة. ويواجه القطاع الصحي في السلطنة العديد من التحديات أبرزها الزيادة السريعة لعدد السكان من مواطنين ووافدين والذي من المتوقع أن يصل عددهم إلى 7 ملايين نسمة بحلول عام 2040، كما تعاني السلطنة من ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة غير المعدية مثل أمراض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والشرايين والأورام، بالإضافة إلى المضاعفات الناتجة عن هذه الأمراض والمتمثلة في الفشل الكلوي وغيرها من المضاعفات، والتي أدت إلى مضاعفة تكاليف تقديم الرعاية الصحية، وبالتالي أثرت على جودة تقديم هذه الخدمات.

ومن المأمول أن تخرج هذه الندوة بعدد من التوصيات لمواجهة التحديات القائمة والمستقبلية التي تواجه الخدمات الصحية بالسلطنة والخروج بتطلعات تخدم تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ودعم وتسهيل الاستثمار في القطاع الصحي.

تعليق عبر الفيس بوك