استرجاع 4 آلاف ريال لمستهلك بالظاهرة

 

عبري - الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة من استرجاع 4000 ريال عماني لأحد المستهلكين عن طريق التسوية الودية، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك في حل الشكاوى التي ترد اليها من المستهلكين بمختلف الوسائل المتاحة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين أفاد فيها قيامه بشراء مركبة دفع رباعي من أحد معارض السيارات بالمحافظة، ولكن بعد فحص المركبة تبين بأنّها غير صالحة للاستعمال بسبب وجود عطل بالشاصي، حيث قام المشتكي بفحص المركبة عدة مرات ليتأكد بأنّها غير صالحة للاستعمال، فقام بالتواصل مع صاحب المعرض لإرجاع المركبة واستلام المبلغ الذي دفعه مقابلها إلا أنّ صاحب المعرض قام بمماطلته عدة مرات؛ الأمر الذي دفعه لتقديم شكواه للإدارة، التي قامت باتخاذ الإجراءات المتبعة حيال مثل هذه الشكاوى ولا سيما أنّ المزود لم يفصح عن العيب الموجود بالمركبة للمستهلك حسب المادة (29) من قانون حماية المستهلك، فتمّ استدعاء المسؤول بالمعرض ومواجهته بالشكوى ومن ثمّ تمّ التوصل إلى عقد تسوية ودية بين الطرفين، حيث تمّ الاتفاق فيها على أن يقوم المعرض بإرجاع المبلغ الذي دفعه المستهلك والذي يبلغ 4000 ريال عماني مقابل إرجاعه للمركبة.

وتهيب الهيئة العامة لحماية المستهلك المزودين بضرورة الإفصاح عن حالة السلعة المستعملة قبل بيعها، وإثبات ذلك في العقد أو فاتورة الشراء تجنباً للمساءلة القانونية.

تعليق عبر الفيس بوك