افتتاح ملتقى الفنان المقيم الثالث في جامعة السلطان قابوس

 

مسقط - الرؤية

بدأت صباح أمس الأحد في جامعة السلطان قابوس فعاليات ملتقى الفنان المقيم الثالث لقسم التربية بكلية التربية وذلك بالشراكة مع متحف غالية للفنون الحديثة.

يسعى هذا الملتقى السنوي إلى مد جسور التواصل والحوار بين طلاب القسم والفنانين الممارسين من داخل السلطنة وخارجها لتبادل الخبرات والأفكار المرتبطة بالفن والثقافة والممارسة في كافة ميادين الفن.

ألقت كلمة الافتتاح الدكتورة فخرية بنت خلفان اليحيائية أستاذ مشارك ورئيسة قسم التربية الفنية وأشارت فيها الى أن الملتقى يقام بمشاركة نخبة جديدة من الفنانين الذين أتوا ليضيفوا من رحيق خبرتهم عطاءات جديدة، وبعد نجاح الملتقي في الدورتين السابقتين أصبحت هذه الفعالية ضمن أجندة القسم السنوية التي يخطط لها منذ بداية العام كونه يمثل جرعات تخصصية تساهم في تكوين رصيد الطلبة من الخبرات الفنية المعاصرة التي لا يتسع المنهج الدراسي لها نظرا للكم الهائل والمتسارع من المعلومات في عالم الفن.

وأضافت: "عند قيامنا بتقييم الدورتين السابقتين وجدنا إن ما ينقصنا هو توثيق علاقتنا بالمؤسسات الراعية للفنون في السلطنة لكون الملتقى هو حلقة وصل بين القسم والمجتمع لذا يأتي الملتقى في نسخته الجديدة بمشاركة متحف غالية للفنون الحديثة إحدى المؤسسات الراعية للفنون في بلادنا لتشاركنا تنفيذ الحدث ورعايته وتستضيف نتاجات هذا الملتقى في معرض خاص سنعلن عنه قريبا".

يتطرق الملتقى إلى عدة مجالات فنية كالرسم والتصوير وطباعة المنسوجات والنحت والتصميم الجرافيكي والطباعة والتشكيلات الحروفية وغيرها من المجالات.

كما يبلغ عدد المشاركين من داخل السلطنة وخارجها 13 فنانا وهم الفنان الأكوادوري ماركو بولو، والفنان الهندي كانكا مترا والفنانة الإيرانية نرجس حيدري والفنان اللبناني خليل شعبان والفنان العراقي أحمد فيصل بالإضافة إلى الفنان التونسي الدكتور مرشد سحنون والفنانة السورية الدكتورة مي الحايك والفنانة المصرية الدكتورة أمل عزت والفنان المصري الدكتور احمد حاتم.

كذلك تشارك في الملتقى نخبة من الفنانين العمانيين من خريجي قسم التربية الفنية في جامعة السلطان قابوس وهم الأساتذة علي الجابري وعبد الكريم الرواحي وسعيد النحوي ونجلاء السعدي وتستمر الفعاليات إلى التاسع والعشرين من مارس.

تعليق عبر الفيس بوك