لدغات النحل قد تسبب الوفاة في هذه الحالة

 

ربما سمعت عن العلاج بلدغات النحل الحي، وحتى اللحظة كان يستخدم النحل لعلاج  العديد من الأمراض  مثل الروماتويد  – كما في حالة  جوينث بالترو والتي سعت لعلاج أمراضها عن طريق إخضاع نفسها للسعات النحل الحي.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز عن العلاج بلدغات النحل إنه علاج قديم منذ آلاف السنين، بل إنه أمر لا يصدق في الواقع إذا قمت بالبحث عنه، لكنه مؤلم للغاية .

 الآن  تبدو الأمور على غير المعتاد، فقد كشف تقرير نشر في دورية "علم الحساسية التحليلية" و"علم المناعة السريري" عما يعتقد أنه الوفاة الأولى المتعلقة بمعالجة النحل والمعروفة أيضاً باسم الوخز بإبر النحل الحي، ولشخص لم يظهر حساسية مسبقة للدغة النحل .

إلا أن الحالة الحالية وهي لامرأة أسبانية بلغت ال 55 عاما، توفيت في عام 2015، بسبب فشل العديد من أعضاء الجسم القيام بوظائفهم الحيوية  بعد عامين من علاج التشنج العضلي والتوتر.

وطريقة العلاج بالنحل تتمثل في وضع النحلة الحية على جسم المريض وانتظار لدغتها التي تقوم فيها بإدخال ابرتها داخل الجسم، حسبما ذكرت صحيفة التلجراف

والفكرة هي أن اللسعات تسبب التهابات تؤدي  بدورها إلى استجابة مضادة للالتهاب من قبل الجسم.

و لكن لسوء حظ بالترو، فقد بدأت بعد اللدغة فورا بالشعور بضيق في التنفس، وذلك خلال إحدى علاجاتها الشهرية في عيادة خاصة قبل أن تفقد وعيها وقد توفيت بعدها بأسابيع داخل المستشفى.

ويقول باحثون إن صدمة شديدة تسببت في "سكتة دماغية وغيبوبة " أدت بدورها إلى فشل عضوي متعدد.، ما يدفعنا إلى الاستنتاج بأن هذه الممارسة غير آمنة وغير مستوفية للبروتوكولات الطبية المعتادة على حد السواء".

 

تعليق عبر الفيس بوك