ألكساندرا كورجاك وروبيرتو ألانيا "حب يزدهر ويغني" في الأوبرا السلطانية


في تمام السابعة والنصف مساء الأحد 25 مارس سوف يصعد على خشبة المسرح بدار الأوبرا السلطانية الثنائي التينور العالمي روبيرتو ألانيا والسوبرانو البولندية المعروفة ألكساندرا كورجاك لإحياء ليلة ساحرة من ليالي الموسم المميّز لدار الأوبرا السلطانية – مسقط المعروف باسم (موسم الفنون الرفيعة).
في عام 2012 دخل اسم روبيرتو ألانيا - في خطوة استثنائية لشخصية ما زالت على قيد الحياة - قاموس «لاروس» الفرنسي العريق . الجدير بالذكر أن ألانيا كانت انطلاقته الفنية لامعة ومميزة في الرابعة والعشرين من عمره وطافت شهرته الآفاق بعد فوزه بمسابقة «بافاروتي» في فيلاديلفيا للعام 1988م. وبعدها استضافته أكبر مسارح الأوبرا من «لا سكالا» في ميلان إلى «ميتروبوليتان» في نيويورك و«كوفنت غاردن» في بريطانيا.
وبجانب اهتمامه بالأعمال الأوبرالية الفرنسية والإيطالية قدّم (ألانيا) أدوارا كبيرة في أوبرات فيردي وبيزيه ودونيزيتي وبوشيني، وساهم ألانيا في إعادة إحياء كنوز الفنون الغنائية القديمة ، وخاصةً للمؤلف الفرنسي جول ماسّني. وخاض تجربة الغناء الأوبرالي الشعبي والديني.
وعلى مدار ثلاثة عقود، أدّى الشهير روبيرتو أكثر من 60 دوراً أوبرالياً، فحقّق شهرة عالمية واسعة، وتبعا لهذا تلقى دعوات للغناء في أشهر المسارح العالمية، لإحياء حفلات موسيقية تجلى خلالها أسلوبه الذي يتّسم بالعاطفة. وحظي بأدوار البطولة كدور ألفريدو في «لا ترافياتا» ودوق مانتو في «ريجوليتو» ورودولفو في «لا بوهيم». و (روميو) في «روميو وجولييت» وغنى بالفرنسية وبفضل ولائه للفن وجهده غير العادي نال جائزة لورانس أوليفييه للإنجاز البارز في الأوبرا – وهو أعلى تقدير بريطاني للتميّز المسرحي.
في ليلة الأحد مساء 25 من مارس ستصعد على خشبة المسرح بجوار روبيرتو ألانيا السوبرانو البولندية العالمية المعروفة ألكساندرا كورجاك والتي غنت في أرقى دور الأوبرا في العالم .التقى روبيرتو ألانيا وألكساندرا كورجاك في عام 2012 في دار الأوبرا الملكية في لندن أثناء أداء (إكسير الحب) لدونيزيتي. و منذ ذلك الحين ، شكلا زوجا رمزيا على خشبة المسرح وكذلك في الحياة الخاصة، وقد وصفهما النقاد بأنهما "الحب الذي يزدهر ويغني، وثنائي جميل، وعلاج حقيقي لكل من العينين و الأذنين".
لقد كان الظهور الأول للسوبرانو البولندية الأصل ألكساندرا كورجاك في دار الأوبرا متروبوليتان، عام 2004 ، تلته بمشاركة في دار الأوبرا الملكية في كوفنت غاردن. ثم سافرت إلى أماكن بارزة مثل TeatroAlla Scala، و Opera de Paris ، و Vienna State Oper. وبفضل أدائها البارع في الأدوار الغنائية، استمرت أليكساندرا في الظهور مع أبرز الفرق الموسيقية والأوركسترا في أفضل دور الأوبرا في أوروبا وفي الولايات المتحدة الأمريكية. وجدير بالذكر أن أليكساندرا، بدأت تعليمها الموسيقي في سن السابعة مع دراسات withviolin و piano. وذلك بعد حصولها على تعليم في الموسيقى إلى أعلى مستوى ، وتوّجت تلك الجهود بنيلها درجة الدكتوراه في عام 2009م.
عزيزي عاشق الفنون تعال إلى دار الأوبرا السلطانية الأحد السابعة مساء واستمتع معنا بشدو الثنائي الجميل ألكساندرا كورجاك وروبيرتو ألانيا "الحب الذي يزدهر ويغني"

 

تعليق عبر الفيس بوك