"القوى العاملة" توفر حزمة خدمات إلكترونية متطورة لتسهيل الإجراءات على المراجعين

مسقط - الرؤية

تواصل وزارة القوى العاملة توفير مجموعة من الخدمات الإلكترونية للأفراد لتسهيل الإجراءات وتمكينهم من الوصول إلى المعلومات التي يحتاجونها بطريقة مبسطة وميسرة. ومن بين الخدمات التي تُقدمها الوزارة للمواطنين وللقطاع الخاص إلكترونياً: نقل خدمات القوى العاملة: وهي خدمة تمكن صاحب العمل من نقل خدمات عامل غير عُماني موجود داخل السلطنة ويعمل لدى صاحب عمل آخر ومسجل ضمن العمال على رأس العمل. وكذلك خدمة دفع الرسوم والغرامات؛ حيث تتيح الخدمة لأصحاب العمل إمكانية الاطلاع على الرسوم والغرامات التي تم إقرارها عليهم بناء على إجراءات وزارة القوى العاملة وكذلك دفعها.

ومن بين الخدمات استرداد ثمن التذكرة لبلاغ ترك العمل: وتمكن الخدمة المواطن من استرجاع المبلغ المودع لتأمين تذكرة سفر العامل عند تسجيل بلاغ ترك العمل. حيث يمكن استرجاع الثمن في حالة إلغاء بلاغ ترك العمل (عن طريق طلب إلغاء بلاغ ترك العمل أو عن طريق تظلم العامل من بلاغ ترك العمل) أو مغادرة العامل دون استخدام ثمن التذكرة أو انقضاء المدة القانونية (4 سنوات) على بقاء ثمن التذكرة في حساب الوزارة. وكذلك خدمة تسجيل بيانات عامل أول مرة: وتمكن هذه الخدمة أصحاب العمل من تسجيل بيانات القوى العاملة أول مرة (عمال المنازل أو من في حكمهم)، وتسجيل بلاغ ترك عمل. وفيما يتعلق بحركة التشغيل، تقدم الوزارة خدمة تمكن المواطن من الاطلاع على التاريخ الشخصي للحركة التشغيلية المخزن في قواعد بيانات وزارة القوى العاملة. وهناك استمارة المغادرة للقوى العاملة غير العُمانية.

وتقدم الوزارة خدمة تجديد بطاقات القوى العاملة غير العُمانية؛ حيث تمكن خدمة تجديد بطاقات القوى العاملة أصحاب العمل (المواطنين) المشغلين للقوى العاملة غير العُمانية - عمال المنازل أو من في حكمهم من تجديد بطاقات العمل المنتهية للعمال أو المشارفة على الانتهاء. وكذلك الترخيص الخاص (المأذونيات). وأخيرا خدمة طلب إلغاء بلاغ ترك العمل؛ حيث يحق للمواطن التقدم بطلب إلغاء بلاغ ترك العمل المسجل ضد العامل خلال مدة أقصاها ثلاثين يومًا من تاريخ اعتماد البلاغ.

تعليق عبر الفيس بوك