بلدية مسقط تواصل تمهيد الطرق وإنجاز المعاملات وضبط المخالفات في بوشر

...
...
...

مسقط - الرؤية

نفذت المديرية العامة لبلدية مسقط ببوشر -ممثلة بدائرة الشؤون الفنية- 1728 جولة تفتيشية على المباني قيد التشييد بالولاية، خلال الفترة من يناير 2017 وحتى فبراير 2018؛ وذلك للتأكد من مطابقتها للتراخيص الصادرة عن البلدية ومتابعة مراحل البناء؛ للتأكد من سيره وفقا للرسومات المعتمدة، والالتزام بجميع مواصفات البناء الفنية، ولتحقيق أعلى معدلات الالتزام بالقوانين والقرارات المنظمة للعمل البلدي والعمراني.

وقد أسفرت هذه الجولات التفتيشية عن ضبط 469 مخالفة فنية متنوعة، يتعلق بعضها بنظافة موقع البناء والمواصفات الفنية للبناء قيد التشييد؛ حيث حدد الأمر المحلي رقم )23/92) المتعلق بتنظيم المباني الشروط المعمارية والفنية ونسب البناء المسموح بها، إلى جانب تحديد ارتفاعات المباني ومواد البناء المستخدمة في الأعمال الإنشائية والعديد من الأمور الفنية الأخرى.

وقد بلغ عدد المباني قيد التشييد في ولاية بوشر حتى نهاية العام الماضي 1230 مبنى، في حين بلغ عدد معاملات الشروع بالبناء الجديدة المنجزة لدى دائرة الشؤون الفنية خلال شهري يناير وفبراير الماضيين 161 معاملة. أما في العام 2017، فبلغت معاملات الشروع في البناء 1203 معاملات، كما يقوم قسم التفتيش الفني بتوفير شهادة إتمام بناء مع طلبات الخدمة (ماء، كهرباء، استرجاع تأمين)؛ حيث بلغ عدد المعاملات المسجلة لدى القسم لاسترجاع التامين خلال العام الماضي 3199 معاملة.

من جانب آخر، يتولى قسم الطرق بدائرة الشؤون الفنية إعداد البرامج السنوية لرصف الطرق الداخلية بالولاية، وتنفيذ أعمال رصف أو تمهيد وكبس الطرق الداخلية بالولاية، ومعالجة تجمعات مياه الامطار بالولاية؛ حيث بلغ أطوال الطرق الممهدة 16.500كم، شملت مختلف المناطق والأحياء السكنية بالولاية.

تعليق عبر الفيس بوك