صدور عدد جديد من مجلة شرق وغرب

مسقط - الرؤية

صدرت مجلة شرق وغرب في عددها السادس عشر عن زوايا للصحافة والنشر والتي تضم مجموعة من المواضيع منها "مصادر التشريع ورسم السياسات في السياسة الخارجية العمانية" يكتبها محمد بن سعيد الفطيسي، في حين يكتب الشيخ جابر العماني"عمان.. وبوصلة السلام" وتجري أمامة مصطفى اللواتي حوارا مع "شرق غرب" الثقافية مع خالد محمد عبدوه.

كما يضم العدد المسار الثقافي العماني، إلى أين، وعائشة الدرمكية تكتب عن "الأيديولوجيا وأخلاق العصر"، في حين تكتب سمية الذهلية عن "التعلم بالمشروع.. بين الواقع والمأمول" أما الدكتورة سعيدة خاطر الفارسي فتكتب بعنوان "الطفل الذي خطفته الضبعة" في حين يقدم الدكتور صالح الفهدي مقالا حول "دور القيم في ثقافة السلام"، وتكتب دكتورة سلوى بنت عبدالامير بن سلطان حول "الجودة الشاملة في التعليم دكتور جاسم العلوي".

كما يضم العدد "النخب البرجوازية في دولة الاستقلال العربية" يكتبها علي بن مسعود المعشني، أما الدكتور حيدر بن أحمد اللواتي فيكتب في "العلوم بين الحضارات الشرقية القديمة والحضارة اليونانية". كما يضم العدد "13 يومًا في عمان" لأحمد عمر زعبار، وخالد محمد عبدوه يتطرق لـ "في رحاب السيدة زينب" أما سماء عيسى فيتطرق لــ "تجارب في السينما الوثائقية" في حين دكتور زهور بنت حسن حبيب تتطرق لـ "الضوء في حياتي" ويبحث سيف بن عدي المسكري في "المنزفة: بيوتها الأثرية وتراجم أعلامها ليعقوب بن سعيد البرواني" أمّا عماد بن جاسم البحراني فيكتب حول "عملية القوقاز- تربص.. نضال.. تآمر" وأخيرا يضم العدد المعجم الثقافي وتويترات ثقافية.

وصدر مع العدد ملحق يضم في طياته الحديث عن اليوم العالمي للفلسفه، وكلمة اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافه والعلوم احتفالا باليوم العالمي للفلسفه، ومواضيع ومقالات متنوعه حول الفلسفه يكتبها مجموعه من الكتاب المهتمين والمختصين في مجال الفلسفه.

تعليق عبر الفيس بوك