الإسماعيلي يبحث مع رئيس البرلمان السريلانكي تعزيز التعاون بين البلدين

"إثراء" تطلع وفدا سريلانكيا على فرص الاستثمار بالسلطنة في قطاعي السياحة والصناعة

 

مسقط - الرؤية

استقبلَ معالي الدكتور سالم بن ناصر الإسماعيلي رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء)، أمس، معالي كارو جايا سوريا رئيس البرلمان السريلانكي والوفد المرافق له، الذي يزور السلطنة حاليا بدعوة من مجلس الدولة.

حضر الاجتماع سعادة المكرم الدكتور سعيد المحرمي عضو مجلس الدولة، وعبدالوهاب الشرفي، وسعادة السفير السيريلانكي بالسلطنة، كما حضر من جانب "إثراء" مستشار التخطيط والمتابعة، والمديرة العامة لتنمية الصادرات والمكلفة بأعمال مدير عام ترويج الاستثمار. وشهد الاجتماع التعريف بمهام واختصاصات "إثراء"، وأكد معالي الدكتور رئيس الهيئة -خلال الاجتماع- أهمية تعزيز سبل التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين الصديقين، مُعربا عن ضرورة تفعيل العلاقات التجارية مع الجانب السريلانكي، لتعود بالنفع وتنمية الاقتصاد بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

واستعرضَ معالي رئيس البرلمان السريلانكي بعضَ الجوانب الاستثمارية في المجالات السياحية والصناعية، فضلا عن متطلبات السوق السريلانكي، والتي يُمكن للسلطنة تلبيتها بالاعتماد على بعض المنتجات المحلية العمانية.

واتفق الجانبان -خلال الاجتماع- على ضرورة تفعيل وتسهيل الاستثمارات والتبادل التجاري بينهما، ودعوة قطاع الأعمال والتجار من كلا الطرفين إلى بذل مزيد من الجهود لتطوير هذه الجوانب، بما يعود بالنفع المتبادل على اقتصاد البلدين الصديقين.

تعليق عبر الفيس بوك