زار الجامع الأكبر ودار الأوبرا السلطانية

الوفد البرلماني الأردني يطلع على الفرص الاستثمارية في "الدقم".. ويبحث تعزيز العلاقات الدبلوماسية الثنائية

 

مسقط - الرؤية

استقبل معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أمس، وفد الجانب الأردني من لجنة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس الأعيان الأردني برئاسة معالي نايف الحديد، وذلك بحضور المكرم محمد بن حمد المسروري رئيس الجانب العماني من اللجنة والمكرم الشيخ ناصر بن سعيد الهدابي، والمكرم سيف بن علي العامري عضوي اللجنة.

ورحب معالي رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالوفد، مؤكدا عمق العلاقات التي تربط بين سلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية، والآفاق الرحبة للتعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية. وأشار معاليه إلى أن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية، وتوفر تسهيلات كبيرة للمستثمرين بغية جذب الاستثمارات للمنطقة التي تتمتع بالعديد من المزايا النسبية والتنافسية التي تؤهلها لأن تصبح محطة إقليمية للنقل البحري وبوابة إمداد لوجستي لمنطقة الخليج. وبين معاليه أنَّ المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تتميز بتنوع الاستثمارات ما بين المشروعات الصناعية والتجارية والسياحية والاجتماعية، الأمر الذي يؤهلها لتكون نموذجًا للمدن الاقتصادية المتكاملة. واطلع الوفد على عرض مرئي تضمن استعراضاً للأهداف الوطنية لإنشاء المنطقة ومن أبرزها: تنويع مصادر الدخل الوطني، وتوفير المزيد من فرص العمل للمواطنين، وتنمية محافظة الوسطى، إضافة إلى المزايا والحوافز لتشجيع المستثمرين على الاستثمار في المنطقة، والمشاريع الاستثمارية في الدقم ومنها الحوض الجاف وميناء الدقم والمصفاة وميناء الصيد البحري والمطار والمجمعات السكنية والتجارية واللوجستية.

وفي إطار متصل، استقبل سعادة الدكتور محمد بن عوض الحسان المكلف بتسيير أعمال مكتب الوكيل للشؤون الدبلوماسية بوزارة الخارجية بمكتبه أمس، وفد الجانب الأردني من لجنة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس الأعيان الأردني برئاسة معالي نايف الحديد. وأكد سعادة الدكتور على توافق نهج البلدين فيما يتعلق بالسياسة الخارجية، والتنسيق بينهما في مختلف المحافل الدولية. وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين السلطنة والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة ويعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

وضمن جدول الزيارة، زار وفد مجلس الأعيان الأردني، جامع السلطان قابوس الأكبر في بوشر؛ حيث استمع الوفد إلى إيجاز عن تاريخ بناء الجامع، وتعرفوا على التصاميم المعمارية العمانية والإسلامية التي يشتمل عليها. كما زار الوفد دار الأوبرا السلطانية، وتعرف على دورها ومكانتها كإحدى المؤسسات الرائدة في مجال الفن والثقافة في السلطنة، وأشاد الوفد بدور الدار في التواصل الحضاري والفني  وتعزيز التقارب والتبادل الثقافي بين الشعوب.

تعليق عبر الفيس بوك