السبت, 15 ديسمبر 2018

4 حلقات تدريبية لضبط جودة الأسماك

الثلاثاء 13 مارس 2018 07:19 م بتوقيت مسقط

4 حلقات تدريبية لضبط جودة الأسماك

مسقط - الرؤية

تنظم المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية عددا من الفعاليات التدريبية في مجال ضبط جودة الأسماك تستهدف المختصين العاملين في الأسواق السمكية بمحافظات السلطنة.

ويشتمل البرنامج التدريبي على 4 حلقات تدريبية تشمل الجانبين النظري والعملي، وتتضمن محاضرات علمية وزيارات ميدانية موزعة على شهري مارس وأبريل. وتناقش الحلقة التدريبية الأولى محاور علمية متعددة منها عرض وتداول وتخزين الأسماك وطرق تخزين الأسماك والتقليل من احتمالات التعرّض للتلف وكيفية المحافظة على جودة الأسماك وقيمتها الغذائية في التداول والتخزين والفحص المخبري للأسماك وكيفية التعرف على الأسماك الطازجة وتحديد الجودة للأسماك والمنتجات البحرية.

ويشمل البرنامج التدريبي جانبًا عمليًا يتمثل في زيارة سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة وزيارة عدد من الأسواق السمكية في الولايات بعدد من محافظات السلطنة. ويهدف البرنامج إلى نقل المهارات والخبرات إلى الكادر البشري العامل في الأسواق السمكية وإتاحة الفرصة له للإطلاع على المستجدات في مجال ضبط جودة الأسماك وسلامة وصحة الأسماك والمنتجات البحرية. ويحاضر في فعاليات الحلقات التدريبية الدكتور رضا عمران الخبير في وزارة الزراعة والثروة السمكية وعدد من المختصين بالوزارة.

علّق SanaAltaub في 01:12 - 17 يونيو, 2018

انمنب المشاركة في الدورات القادمه