المنذري يبحث مع رئيس البرلمان السريلانكي تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات

مسقط - الرؤية

استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بمكتبه في مقر المجلس بالبستان أمس، معالي كاروجا ياسوريا رئيس البرلمان السريلانكي والوفد المرافق له.

ورحب معالي الدكتور رئيس المجلس في مستهل المقابلة بمعالي الضيف والوفد المرافق له، متمنيا لهم طيب الإقامة، وأن تكلل الزيارة بتحقيق الأهداف المرجوة في دعم العلاقات الثنائية بين السلطنة وجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية ودفعها إلى آفاق أرحب بما يخدم مصالح البلدين الصديقين. وأكد معاليه أهمية مثل هذه الزيارات في توثيق العلاقات القائمة بين البلدين وفتح مسارات جديدة للتعاون الثنائي بينهما، بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، مشيرا إلى الزيارة التي قام بها إلى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية خلال شهر ديسمبر الماضي وما تخللها من مباحثات بناءة، وما تمخض عنها من نتائج إيجابية. وعبّر معالي الدكتور رئيس المجلس عن تطلعه لمزيد من التعاون بين البلدين الصديقين خلال الفترة المقبلة خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية، إضافة إلى الجوانب البرلمانية.

وتم خلال اللقاء استعراض سبل تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أعرب معالي رئيس البرلمان السريلانكي عن سعادته بزيارة السلطنة، مشيدا بما تشهده من تطور في المجالات كافة. وقال إن الهدف الرئيسي للزيارة يتمثل في الإسهام في تعزيز التعاون الثنائي بين السلطنة وسريلانكا وتوسيعه ليشمل العديد من المجالات الواعدة التي تعود بالمنفعة على البلدين وشعبيهما الصديقين. وتابع معاليه قائلا: "نتطلع إلى مزيد من التطور والازدهار والنماء في علاقتنا مع عمان بما يسهم في تعميق التعاون الثنائي ويدفع به نحو المزيد من التقدم والازدهار بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين".

حضر اللقاء المكرمان نائبا الرئيس وعدد من المكرمين أعضاء المجلس وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس وسعادة سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى السلطنة.

وكان معالي رئيس البرلمان السريلانكي والوفد المرافق له قد وصل البلاد فجر أمس في زيارة رسمية للسلطنة تستمر عدة أيام. ويتضمّن برنامج الزيارة الالتقاء بعدد من كبار المسؤولين وزيارة بعض المعالم التاريخية والحضارية في السلطنة. ويضم الوفد نائب وزير الدولة لشؤون الاستجواب والمصالحة الوطنية، ونائب وزير الصحة والتغذية وعدد من الأعضاء بالبرلمان السريلانكي.

تعليق عبر الفيس بوك