"أوريدو" تنجز اختبارات الاستعداد لإطلاق شبكة الجيل الخامس 5G

مسقط – الرؤية

نجحت  Ooredoo، رائدة تجربة الاتصالات بالسلطنة، في اختبار تقنية المدخلات والمخرجات المتعددة (Massive MIMO) ضمن شبكة الإنترنت المنزلي، في إطار استعداداتها لإطلاق شبكة الجيل الخامس 5G.  وقد أظهرت نتائج الاختبار الذي تمَّ باستخدام معدات أماكن العملاء (CPE) زيادة في سرعة وكفاءة الخدمات بأكثر من 5 أضعاف.

وجاءت نتائج الاختبار من خلال استخدام تقنية المدخلات والمخرجات المتعددة (Massive MIMO) والتي تُعد إحدى التقنيات الهوائية الجديدة التي تعمل على تحسين تجربة العملاء وسعة وكفاءة الخدمة وتتيح لأكثر من مستخدم الاتصال بنفس الموقع. وتأتي الخطوة في إطار الجهود التي تبذلها Ooredoo لتهيئة قطاع الاتصالات بالسلطنة لاستخدام هذه التقنية المتطورة التي ستمكن العملاء من الاستمتاع بالإنترنت بسرعات أكبر، إضافة إلى إمكانية الاتصال بأجهزة أكثر.

وقال طه بن حسين الرئيسي، الرئيس التنفيذي للوحدة التقنية بالإنابة في Ooredoo: لا تقتصر مزايا شبكة الجيل الخامس على الخدمات التي ستقدمها لمستخدمي الهاتف النقال فحسب بل وتشمل العديد من الخدمات المستقبلية القيمة ولذا من المهم أن يتم تهيئة قطاع الاتصالات بالسلطنة لتحقيق أقصى استفادة من هذه التقنية الجديدة. ولاحظنا نمواً كبيراً في استخدامات إنترنت الأشياء ومبادرات المدن الذكية وهو الأمر الذي يبرز التطور التقني الكبير الذي تتجه إليه السلطنة في المستقبل القريب. وستعتمد هذه الخدمات والتطبيقات المبتكرة بشكل كبير على سرعة وكفاءة الجيل القادم من خدمات الاتصالات ولذا نعمل جاهدين لضمان تحقيق ذلك. واتخذنا فعلياً خطوات كبيرة نحو تطبيق هذه الخدمات والتي تضمنت الاختبار الناجح لتقنية (Massive MIMO 5G)  ونواصل تطوير حلول إنترنت الأشياء وذلك لضمان تحقيق مستقبل مشرق للسلطنة في قطاع الاتصالات.

ومن المتوقع أن يُساهم الجيل القادم من التقنيات اللاسلكية في مضاعفة سرعة نقل البيانات عبر الشبكة أسرع من الاتصال الخلوي بـ 100 مرة وبـ10 مرات من خدمات الإنترنت المنزلي فائق السرعة ما يعني إمكانية تحميل فيلم بجودة HD خلال ثواني فقط. وعلاوة على ذلك، من المتوقع أن تتيح شبكة الجيل الخامس فرصة للاستفادة من أحدث التقنيات المبتكرة حيث إنها تجمع ما بين السرعة الفائقة والاستجابة السريعة والكفاءة العالية وقدرتها على تغيير حياة الأشخاص وربط جميع الأشياء حولهم. كما ستساهم شبكة الجيل الخامس 5G  في تقليص زمن الوصول ليكون كاف لتوفير الاستجابة في الوقت الحقيقي. وتتضمن جهود Ooredoo التي تبذلها لتحويل السلطنة إلى مجتمع مستند إلى المعرفة توسيع رقعة شبكتها لتغطي 90% الكثافة السكانية للسلطنة وإضافة 1000 موقع جديد بحلول الربع الأول من العام الجاري لتوفير أفضل خدمات الاتصالات على الإطلاق.

تعليق عبر الفيس بوك