"صلالة للميثانول" تدرب طلاب ظفار على تطبيقات التحليل المالي

 

صلالة – الرؤية

تعاونت شركة صلالة للميثانول مع جامعة ظفار وكلية العلوم التطبيقية وكلية التقنية بصلالة في تقديم 3 ورش تدريبية حول تطبيقات التحليل المالي بالشركة قدمها جمال بوصبيح رئيس قسم الموازنة ضمن مُبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركة.

وتطرق المحاضر خلال الورش الثلاث إلى العديد من المحاور من أهمها كيفية استغلال البيانات المالية لتقييم الأداء وآلية اتخاذ القرار، والتعريف بالتركيبة التكلفية بالشركة وتقنيات حسابات الكلفة والأساليب المعتمدة لتحديد تكاليف التصنيع والشحن. وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه الورش ما يُقارب 80 طالباً وطالبة.

وتعمل شركة صلالة للميثانول من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية على إشراك موظفيها في بعض أعمال خدمة المجتمع انطلاقاً من إيمانها بأهمية دورهم في تحقيق التنمية المستدامة، على سبيل المثال المبادرة البيئية لحملة "ظفار لبيئة أنقى" التي نظمت بالتعاون مع المديرية العامة للبيئة والشؤون المناخية بمحافظة ظفار. وشارك في الحملة عدد من موظفي الشركة بهدف غرس مفهوم روح العمل التطوعي وحب العمل الاجتماعي، حيث يناط بجميع مؤسسات القطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني تبني وتنفيذ مفهوم المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة بطريقة منهجية واستراتيجية تماشياً مع احتياجات المجتمع لكون موظفي هذه المؤسسات  أحد أركانها الرئيسية.

وتعمل الشركة على تشجيع الموظفين وإدماجهم في النشاطات المجتمعية التطوعية ليقوموا بدورهم تجاه وطنهم ومجتمعهم، في التبرع بوقتهم وجهدهم وخبراتهم من خلال إتاحة الفرصة لهم لاقتراح وتنفيذ مبادرات مبنية على مهاراتهم وميولهم أو للمشاركة في المبادرات والبرامج التي تخدم المجتمع لتساهم مثل هذه النشاطات في إيجاد بيئة إيجابية في العمل تساعد على زيادة الإنتاجية وتعزيز العمل بروح الفريق الواحد. كما يجب على المجتمع أن يعي بأفراده ومؤسساته من فكرة أن التطوع هو عمل إضافي أو ثانوي في حياتنا إلى فكرة أنه عمل وفعل وثقافة أساسية، يجب أن نقوم بها في كل أو أي وقت يتطلب منا القيام به وتنفيذه لخدمة المجتمع.

وقد مولت الشركة أكثر من 226 مبادرة مجتمعية بتكلفة 12 مليون دولار خلال الفترة من عام 2012 – 2017م مركزة جل اهتمامها على برامج بناء القدرات البشرية وشؤون المجتمع والدعم والهبات حيث تقوم بتخصيص مبلغ مليوني دولار سنوياً لدعم مشاريع المجتمع ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية.

تعليق عبر الفيس بوك