تحالف بين "عمانتل" و"إرنست ويونغ" لتطوير خدمات الأمن الرقمي

 

مسقط – الرؤية

وقعت عمانتل على هامش مشاركتها في معرض الاتصالات المتنقلة بمدينة برشلونة اتفاقية تحالف مع شركة إرنست ويونغ (EY)، شركة استشارية رائدة، في مجال التقنية وذلك في إطار توطيد التعاون بين الجهتين لتوفير سلسلة من الخدمات الأمنية الرقمية المتطورة في السلطنة والمنطقة بدءًا من 1 أبريل.

وتأسست وحدة تقنية المعلومات والاتصالات بعُمانتل لتقديم خدمات تقنية شاملة بدءًا من البنية الأساسية لتقنية المعلومات إلى منصات التطبيقات والحوسبة السحابية وتحليل البيانات الضخمة. وتمنح مثل هذه الخدمات الأعمال القدرة على التركيز على كفاءاتها الأساسية دون الانشغال بنفقات إدارة تقنية المعلومات عند طلب مزود الخدمة بتقديم قدرة مراقبة عالية الجودة وذات مصداقية عالية لتعزيز القيمة للمشترك. ويهدف التحالف إلى تبادل الخبرات بين الجانبين، والاستفادة من الإمكانيات والخدمات المتطورة لتحقيق استراتيجياتهم وأهدافهم التشغيلية. وبموجب هذا التحالف، ستعمل الشركتان معاً من أجل توفير شبكة من الحلول الرقمية الفعَّالة لدعم القطاعين العام والخاص في السلطنة، من خلال توفير الاحتياجات الأمنية التي تسهم في الوفاء باحتياجات العملاء وتحقيق أهدافهم. وسيشكل مركز لخدمات الأمن الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (EY MENA DSOC) جانباً مهماً في هذا التحالف، حيث ستعتمد عليه عمانتل في تقديم بعض الخدمات. وفي المقابل سوف تستفيد شركة EY من شبكات عمانتل المختلفة والمنتشرة في كل أرجاء السلطنة.

وقال فادي ناصر مدير عام وحدة تقنية المعلومات والاتصالات بعمانتل: يشهد العالم تغييرات متسارعة على صعيد قطاع التكنولوجيا والثورة المعلوماتية؛ ويجب علينا مواكبة هذه التغييرات من خلال تبني أفضل التقنيات العصرية. واليوم؛ تحرص الشركات والمؤسسات العاملة في القطاعين العام والخاص على تطبيق أحدث تقنيات التكنولوجيا الرقمية المواكبة للعصر وذلك لتسريع العمليات وتحسين الأداء وزيادة الكفاءة التشغيلية. وتأتي شراكتنا معEY في إطار استراتيجية عمانتل لتوفير حلول تقنية متطورة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السلطنة، وذلك عبر وحدة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في الشركة التي أصبحث بمثابة شبكة ذات موثوقية عالية تلبي الإحتياجات التقنية لجميع مشتركيها. ولتعزيز هذه الرؤية، حرصنا على التعاون مع مختلف المؤسسات الرائدة في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتكاملة من أجل مساعدة الشركات على النمو بشكل أكثر كفاءة دون تكبد بنية تحتية مكلفة، مع تمكين مصادر دخل جديدة لأعمالها.

وقال محمد نياز، شريك في قسم الأمن السيبراني بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى EY إن التقنيات الرقمية الحديثة أصبحت ضرورة أساسية في مختلف الشركات، إلا أنها مع ذلك قد تعرض العملاء لبعض الهجمات السيبرانية الخطرة؛ ومن بين تلك التقنيات الرقمية إنترنت الأشياء والإتصال بين آلة وأخرى (M2M) وتقنية بلوكتشين والتنقل والحوسبة السحابية والبيانات والتحليلات الضخمة. ولذلك، فإن أنظمة الأمن التقليدية ليست كافية حتى الآن. وبدلا من المحاولات التي تستغرق جهداً كبيراً لمنع التهديدات السيبرانية، فمن الأفضل تطوير نظم تقنية رقمية أكثر قوة ومرونة لمواجهة تلك التهديدات. ونحن مدركون لذلك ونحرص على توفير النظم والخدمات المتطورة العصرية في ظل مواكبتنا لمتطلبات العصر.

وقال أحمد رضا، رئيس قسم الاتصالات والإعلام والتكنولوجيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدىEY: لم تعد الهجمات الإلكترونية مسألة احتمال، بل مسألة وقت، حيث تزداد شراسة القراصنة وإصرارهم. فعندما تفشل إحدى محاولاتهم، فإنهم سيحاولون مرة أخرى حتى يتمكنوا من اختراق دفاعات المؤسسة. وفي الوقت نفسه، فإن الإعتماد السريع للتكنولوجيا يساهم في زيادة تعرض المؤسسة للهجمات من خلال زيادة التواجد على الإنترنت، والاستخدام الأوسع لوسائل التواصل الاجتماعي، والتبني الجماعي للأجهزة المحمولة، وزيادة استخدام الخدمات السحابية، وجمع البيانات الضخمة وتحليلها ويسعدنا كثيرا التعامل مع عمانتل من خلال خدمة تحليلات الانترنت الحديثة الخاصة بنا.

تعليق عبر الفيس بوك