"عُمران" تحصد "ليد الذهبية" عن الحزمة الثانية من مركز عمان للمؤتمرات والمعارض

 

مسقط – الرؤية

سجل مشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض التابع للشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) نجاحاً بارزًا بحصوله على شهادة "ليد الذهبية" المختصة بالريادة في تصميمات الطاقة والبيئة من المجلس الأمريكي للمباني الخضراء، ما يجعله المشروع السياحي الأول في السلطنة الحاصل على هذا المعيار العالمي، ويؤكد دور شركة عُمران في التنمية المستدامة وتعزيز التنمية السياحية في سلطنة عُمان وفق أعلى المستويات العالمية. ويستعرض المركز أقصى درجات الاستدامة البيئية في تصميمه، محققاً أعلی تقييم "ليد" في السلطنة بفئته الذهبية، من خلال جوانب مختلفة تضم كفاءة استهلاك الطاقة وانخفاض البصمة الكربونية من خلال مرافق مركز المعارض التي تطبق الاعتبارات الأساسية للأبنية الخضراء بهدف تحقيق التنمية المستدامة وترسيخ مفهوم الريادة في البناء وتطوير المشاريع.

وبمناسبة حصول شركة عمران على هذه الشهادة، نظمت الشركة فعالية تحت عنوان "البناء الريادي" بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بهدف تسليط الضوء على أهمية المشاريع المستدامة ودروها في ترسيخ مبادئ ومعايير شهادة "ليد" في مشاريعها، وذلك بحضور عدد من موظفي الشركة ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض وممثلين من مختلف الجهات كجمعية المهندسين العمانية وعدد من طلبة الجامعات والكليات ووسائل الإعلام المحلية. كما تخللت الفعالية ورشة مصغرة قدمها نيكولاس نيبل، بروفيسور متخصص في التخطيط الحضري والتصميم المعماري بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا . وقال المهندس سعيد القاسمي، رئيس مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض - شركة عمران: يشرفنا نيل هذه الشهادة الصادرة من مؤسسة عالمية مرموقة في هذا المجال، وإنه لمثال ساطع على جهودنا المبتكرة في التنمية وتطوير المشاريع. وبصفتنا الذراع التنفيذي للتطوير السياحي في السلطنة، من واجبنا الحفاظ على بيئتنا الطبيعية بكل ما في وسعنا. ويعتبر مركز عمان للمؤتمرات والمعارض مثالا بارزاً على التصميم الفريد، وصرحاً شاهداً على مسؤوليتنا ببناء مستقبل مستدام يراعي النمو الاجتماعي والاقتصادي للسلطنة. ونقوم ببناء مركز عمان للمؤتمرات والمعارض وفق أعلى معايير التصميم المستدام، مع دمج التقنيات الحديثة والمواد الملائمة في كل جزء من المشروع. كما أن التصميم الذكي للمشروع يتوافق مع معايير شهادة ليد، علاوة على العمليات التشغيلية اليومية لضمان تجربة بمستوى عالمي للزوار.

وقال تريفور مكارتني، المدير العام لمركز عمان للمؤتمرات والمعارض: الآن أكثر من أي وقت مضى، أصبحت صناعة الأحداث التجارية أكثر مراعاة لتأثيراتها البيئية. وسيزيد هذا الاعتراف المرموق من التزام المركز ببصمته البيئية وسيقدم لنا ميزة تنافسية على الساحة الدولية كمركز رائد للأحداث التجارية. ويشكل مشروع تطوير مركز عمان للمؤتمرات والمعارض المرحلة الأولى من مشروع مدينة العرفان، المركز الحضري الجديد في قلب مسقط. ومنذ افتتاح مركز المعارض في أكتوبر 2016، استضاف بنجاح أكثر من 185 من الأحداث المحلية والإقليمية والدولية، كما يضم في روزنامته أكثر من 50 حدثاً تم تأكيد استضافته في الفترة المقبلة، وبفضل مرافقه الفريدة والعالمية المستوى حظي المركز بسمعة واسعة كمقر رائد لإقامة أحداث الأعمال على مستوى المنطقة والعالم.

تعليق عبر الفيس بوك