مناقشة مزايا وفرص الانضمام إلى سلسلة توريد قطاع الطاقة الكهروضوئية الشمسية

مسقط - العمانية

يستضيف المركز التجاري العُماني الأمريكي بالتعاون مع شركة شمس للحلول العالمية وشركة دي ديزرت إينرجي غدًا الثلاثاء حلقة نقاشية لمناقشة مزايا وفرص الانضمام إلى سلسلة توريد قطاع الطاقة الكهروضوئية الشمسية بالسلطنة.

وتسلط الحلقة الضوء على الأسلوب الذي تتبعه السلطنة في تشغيل مشاريع شراء الطاقة المستقلة وتأثير ذلك على نظرائها من المشاريع التي تعمل بالطاقة الشمسية والسياسات المتبعة والخاصة والطاقة المتجددة بالسلطنة والتي تمتد حتى عام 2040. وتأتي هذه الحلقة التي تعقد بفندق جراند هرمز-مسقط تحت عنوان "موفرو المحتوى المحليين في قطاع سلاسل توريد الطاقة الكهروضوئية الشمسية" وتتاح خلالها الفرصة للتعرّف على المنهج الذي تتبعه السلطنة في مجال الطاقة المتجددة واستكشاف أساليب تشغيل مشاريع الطاقة الكهروضوئية الشمسية، وزيادة مستوى وعيهم حول موفري المحتوى المحليين والشركات المجتمعية المحلية. وتركز الحلقة على إيجاد منصة لمد جسور التعاون والتفاعل بين أصحاب المصلحة المحليين والدوليين وكافة الجهات ذات الصلة وتعريفهم بالمزايا التجارية الحالية والمستقبلية لمشاريع إنتاج الطاقة الكهروضوئية المستقلة في السلطنة.

وتهدف الحلقة إلى إجراء حوار مفتوح مع أصحاب المصلحة الدوليين والمحليين والجهات ذات الصلة وتعريفهم بالمزايا التجارية الحالية والمستقبلية لمشاريع إنتاج الطاقة الكهروضوئية المستقلة في السلطنة. وسيُشارك في الحلقة ما يقارب من 30 مطور مشاريع ومقاولا دوليا وتناقش التشابه في الطاقة المولدة بالغاز ومتطلبات توفير الطاقة الكهروضوئية والتمويل والتقنية، إضافة إلى سلاسل التوريد وهيكليّة الشراكة والجوانب التنظيمية والمؤسسية لعقد المشاريع المشتركة، وكيفية أعمال موفري الطاقة المستقلين بالسلطنة مع استعراض بعض النماذج الناجحة من أنظمة التحكم الصناعية.

تعليق عبر الفيس بوك