"خدمة المراجعين" بـ"القوى العاملة" تستقبل 65800 اتصال في 2017

مسقط - الرؤية

استقبل قسم الاتصال بدائرة خدمة المراجعين بوزارة القوى العاملة أكثر من 65800 اتصال خلال 2017؛ منها: 52764 اتصالا تمَّ الرد عليها، كما وصل عدد المكالمات المفقودة عند انشغال الخطوط إلى نحو 10914 مكالمة، بنسبة 16.6%، وكانت أغلب الاستفسارات عن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة.

وتتَّبع الوزارة أحدث الأساليب والنظم الإلكترونية في مثل هذه المجالات الخدمية؛ حيث يقوم قسم الاتصال بالوزارة باستقبال الاتصالات يومياً، وعلى مدار الساعة، من أجل تقديم خدمة أفضل لجميع المستفيدين.

وقالت عايدة بنت مسلم بن سالم الجديدية رئيسة قسم الاتصال بدائرة خدمة المراجعين: نستقبل المكالمات من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 2 مساء، وبعدها يقوم النظام بالتحول إلى الرد الآلي؛ بحيث يترك المتصل رسالة صوتية يتم متابعتها في اليوم التالي من قبل موظفي المتابعة في قسم الاتصال. ويأتي هذا الدور بإضافة بُعد آخر على النهج الذي تسير عليه وزارة القوى العاملة منذ إنشائها لتحقيق شراكة حقيقية مع الجميع من أجل تطوير مزيد من البرامج والآليات والتي تحرص الوزارة عليها، وللتعرف على ما لدى طرفي الإنتاج العامل وصاحب العمل، والمواطنين والمقيمين، من آراء ومقترحات تُسهم في مساعدة الوزارة من أجل الوقوف على مختلف التحديات والمعوقات، وتنظيم استقدام القوى العامة الوافدة.

وأضافت وزارة القوى العاملة العديد من الخدمات الإلكترونية الجديدة والمحدثة، والتي جاءت سعيًا من الوزارة للتحول للحكومة الإلكترونية، ولتسهيل تقديم الخدمات لشرائح المجتمع المستفيدين من خدمات الوزارة؛ ومن ضمنها: الترخيص الإلكتروني، والترشيح الإلكتروني، ومنظومة الشكاوى والبلاغات، إضافة لتسجيل عقود العمل، وتجديد وتصحيح بيانات القوى العاملة غير العمانية...وغيرها من الخدمات التي تخدم المستفيدين من الوزارة. وشملت تلك الخدمات تسهيلات لطالبيها من الباحثين عن عمل ورجال الأعمال ومنشآت القطاع الخاص. كما تمَّ تصميمها إلكترونيا بطريقة مبسطة في موقع الوزارة.

وتعملُ وزارة القوى العاملة على تسهيل وتبسيط الإجراءات التي تتبعها في مجالات عملها المختلفة؛ سواء المتعلقة بقطاع العمل أو قطاع التعليم التقني والتدريب المهني. وفي سبيل ذلك، تم تكليف قسم الاتصال بدائرة خدمة المراجعين باستقبال الاتصالات والاستفسارات وجميع الاقتراحات التي من شأنها أن تخدم جميع المتعاملين مع الوزارة؛ سواء كانوا من رجال الأعمال أو العاملين بالشركات أو الباحثين عن عمل أو المواطنين وفق أحدث النظم المتبعة، التي تسير عليها الوزارة لتحقيق شراكة حقيقية من أجل إضافة المزيد من التطوير على خدماتها.. ويقوم قسم الاتصال بالرد على جميع الاستفسارات المتعلقة بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة؛ سواء كانت لأصحاب المؤسسات أو الأفراد، كما توجد خدمة ذاتية يستطيع من خلالها مستخدم الخدمة الاستعلام عن حالة بطاقة العامل وبيانات الحظر وبطاقات القوى العاملة الوافدة وبطاقات تسجيل العمانيين، وأيضا الاستعلام عن بيانات الحظر وقانون العمل العماني ودليل الخدمات والقرارات الوزارية وحالة الباحث عن عمل والخدمات الإلكترونية الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك