محركان جديدان بتقنية "التيربو" لأول مرة في أكورد

"أكورد 2018".. انطلاقة الجيل العاشر على منصة جديدة أكثر صلابة

...
...
...
...
...
...

 

مسقط – الرؤية

تعد أكورد 2018 الجيل العاشر من سيارات السيدان متوسطة الحجم والأفضل مبيعاً بشكل متواصل من إنتاج هوندا. وتمتاز أكورد الجديدة ببنائها على منصة جديدة مع وقفة أكثر انخفاضاً وأعرض، هيكل ببنية من قطعة واحدة أخف وزناً وأكثر صلابة، إلى جانب شاسيه أكثر تطوّراً وأخف وزناً، محرّكين جديدين ومتطوّرين يتضمنان تقنية الشحن بالتيربو التي تُستخدم لأول مرّة في أكورد، وبناقل حركة أتوماتيكي جديد لعشر سرعات.

وفي إعادة ابتكار الجيل العاشر من أكورد، سعى المصممون والمهندسون في هوندا إلى التعبير عن "ثقة مطلقة" في كل واحد من عناصر التصميم والأداء. وبالارتكاز على طابع أكورد الصلب – جودتها المذهلة، كفاءتها في الاقتصاد باستهلاك الوقود، شكلها وديناميكيتها في القيادة – عملوا على الارتقاء بالجيل العاشر من أكورد إلى مستوى جديد لجاذبيتها العاطفية وجودتها المميزة. أما الثمرة فهي أكورد تتحدّى التوجه العام لمكانتها كسيارة سيدان متوسطة الحجم، لتوفر أداءً أعلى ورفاهية وجاذبية، إلى جانب مقصورة أكثر رحابة ورقيّاً وأحدث جيل من تقنيات هوندا المتطوّرة للسلامة ومساعدة السائق.

وفي عمليّة إعادة تصوّر أكورد، أرسى أولاً المصممون استراتيجية أساسية للمزايا. مع الثبات على فلسفة "المساحة الأكبر للركاب والمساحة الأقل للمحرك (MM)" في التصميم التي تتميّز بها جميع تصاميم هوندا، قلّص فريق العمل حجم أكورد في حين زادوا من رحابة مساحتها الداخليّة، وفي نفس الوقت ابتكروا نسباً أرقى ووقفة ورياضية أكثر. شكل الانتقال إلى محركات مع 4 أسطوانات في كل الفئات عاملاً أساسياً في هذه المقاربة، مما سمح بحجرة أقصر للمحرّك وفي الوقت ذاته بوزن أقل وتحسين للأداء الديناميكي.

ويتبع جيل أكورد 2018 العاشر مقاربة جديدة بالكامل في الأداء مع محرّكين VTEC من 4 أسطوانات بحقن مباشر وشحن بالتيربو جديدين، مع تحكّم بتوقيت متغيّر (VTC مزدوج) – محرك سعة 1.5 ليتر مع 16 صمّاماً و4 أسطوانات بخط مستقيم ومحرك DOHC سعة 2.0 ليتر مع 16 صمّاماً و4 أسطوانات بخط مستقيم.

وتقدم أكورد بمحرك سعة 1.5 ليتر استجابة وكفاءة ناقل الحركة بتغيير متواصل (CVT). ويمتاز ناقل الحركة بتغيير متواصل (CVT) بنسبة سلسة ومتوقّعة لنقل السرعة مع تسارع ممتاز ومتوافق مع سرعات الدوران المنخفضة للمحرك خلال القيادة. ويؤدي النطاق الواسع لنسب التغيير إلى أداء قوي في التسارع الذي يترافق مع سرعات الدوران المنخفضة للمحرك خلال السرعات العالية على الطرقات. كذلك، يتمتع ناقل الحركة CVT الذي أُعيد تصميمه بنسب تغيير أقل بـ 11 في المئة بالمقارنة مع نسخة الجيل السابق ليقدّم أداءً أقوى عند الانطلاق.

 

تعليق عبر الفيس بوك