بلدية مسقط تكثف الجهود في قطاع المتنزهات والتشجير

مسقط - الرؤية

اهتمَّت بلدية مسقط -مُمثلة بالمديرية العامة للتشجير والمتنزهات- بأعمال التشجير على الطرق والميادين والشوارع الرئيسية والفرعية، إلى جانب زيادة الرقعة الخضراء في الأحياء السكنية، وبمحاذاة الشواطئ ومختلف مواقع التشجير، والتي تعد أحد عناصر الجذب.

حيث تبلغ المساحة الإجمالية لمتنزه القرم الطبيعية 1718657 م2، وهي أكبر حديقة بمحافظة مسقط، وتقع في موقع متميز بالطريق المؤدي لمرتفعات القرم، وهي منطقة تتميز بالهضاب العالية ومنخفضاتها التي تتدنى إلى مستوى يرتفع قليلاً عن مستوى البحر الممتد على طول المنطقة، بينما تبلغ مساحة المسطحات الخضراء 153558 م2، كما تحتوي حديقة القرم على أشجار النخيل...وغيرها.

بينما يقع متنزه الصحوة في ولاية السيب، ويعد من أكثر المتنزهات ارتيادا من قبل المواطنين والمقيمين والسواح، ويعد متنزه الصحوة مزارا مثاليا في كافة الأوقات، لما يتضمنه من أشجار متنوعة ونوافير تضفي جمالية للمكان ومساحات خضراء.

وتبلغ مساحة المسطحات الخضراء بمتنزه الصحوة 82 ألف متر مربع، وتعد المسطحات الخضراء العنصر الرئيـسي في جمالية متنزه الصحوة؛ لما لهـا من أهمية في إبراز المعالم الجمالية الأخرى، ويتضمن مختلف أنواع النخيل العمانية والأشجار المتنوعة، ويضم متنزه الصحوة العديد من المرافق.

بينما تبلغ المساحة الإجمالية لمتنزه النسيم العام 726140 م2، كما تبلغ مساحة المسطحات الخضراء 82905 م2، ويتضمن المتنزه عددا كبيرا من أشجار النخيل والأشجار المتنوعة، ومن جانب المرافق العامة فهو مجهز بعدد من المرافق الخدمية كالمقهى ودورات المياه وألعاب الأطفال واستراحات الجلوس.

كذلك يقع متنزه الريام على ارتفاعات جبلية متفاوتة وهي التي تضفي عليه جمالية، ويطل المتنزه على البحر بمحاذاة الطريق البحري بمطرح الذي يجذب إليه الزوار بشكل مستمر، ويتميز بوجود العديد من الخدمات والمرافق العامة وساحات واسعة للكبار وللأطفال، وتبلغ المساحة الإجمالية لمتنزه الريام 75291 م2.

بينما تبلغ مساحة متنزه كلبوه في مطرح، 27452 م2، ويضم المتنزه 83 نوعا من الأشجار والنخيل.  وتبلغ المساحة الإجمالية بالمتنزه العام بولاية العامرات 1013603 م2، وقد زرعت بالحديقة التي تخدم قطاعا كبيرا من سكان العامرات 422 من الأشجار والشجيرات والنخيل، إضافة إلى وجود عدد من المرافق.

بينما يقع متنزه قريات في أطراف مدينة مسقط، ويتميز بالمسطحات الخضراء، وأعداد متنوعة من الأشجار والأسيجة النباتية وأحواض الورود.

تعليق عبر الفيس بوك