"أوتورد باوند عمان" تستعد لإنشاء مركز جديد في مسقط أواخر مارس

هيثم بن طارق يفتتح مركز التدريب الوطني للشباب في رمال الشرقية

...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

افتتحت أوتورد باوند عُمان مركزها التدريبي الوطني الأول في رمال الشرقية رسميًّا، أمس، تحت رعاية صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة، بحضور صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد الرئيس الفخري لأوتورد باوند عمان، ومعالي الشيخ محمد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية، وسعادة هاميش كويل السفير البريطاني المعتمد لدى السلطنة، وعدد من كبار الشخصيات والداعمين الرئيسيين.

وأشرف على تصميم مبنى المركز شركة "23 Degrees North" المحلية، ويتميز المركز باستخدامه للطاقة الشمسية ومعالجة مياه الصرف الصحي داخل موقع المركز. وقد حصل المركز على عدد من الجوائز ورُشح للفوز بعدد آخر منها. ويضم المركز مخازن للمعدات وقاعتين للتدريب الداخلي وغرفًا للمبيت تتسع لـ60 شخصًا، وأربع منصات تعليمية خارجية، ومجلسا وغرفا للصلاة، وقاعة محاضرات كبيرة.

ويعدُّ المركز أولى المراكز الثلاثة التي ستُفتتح خلال العامين القادمين؛ إذ ستبدأ العمليات الإنشائية في المركز الثاني في مسقط أواخر الشهر الجاري. وستشهد هذا الأسبوع مؤسسة أوتورد باوند عمان الاحتفال بتدريب عشرة آلاف مشارك منذ إنشائها.

وقال صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد الرئيس الفخري لأوتورد باوند عمان: يُشكِّل هذا اليوم حدثًا مهمًّا في تاريخ مسيرة نمو أوتورد باوند عمان، وتُعدُّ قضية تأهيل الشباب العماني لبناء مجتمعهم والإبداع في سوق العمل في الوقت الحاضر ومستقبلًا أحد أهم الأهداف الوطنية. ولعلَّ وجود هذه المراكز التدريبية سيعزز من قدرة أوتورد باوند عمان على تأدية دورٍ رائد في صقل شخصية الجيل القادم وتعزيز سلوكياتهم.

وقد تأسست أوتورد باوند عمان في مايو من العام 2009، بدعمٍ من الشركاء المؤسسين؛ وهم: شركة دنتونز، وشل، وسهيل بهوان، وهي جزء من شبكة عالمية تعمل على استغلال الرحلات المفعمة بالتحديات بُغية تعزيز قدرات المشاركين فيها. ويُشارك في دورات أوتورد باوند حول العالم زهاء 200 ألف مشارك سنويًّا في 32 دولةً. وتعمل أوتورد باوند عمان على تأهيل الشباب من المدارس والكليات والجامعات في كافة أنحاء السلطنة، فضلًا عن تقديم دورات للمواهب والقيادات الصاعدة من الشركات والمؤسسات في عمان. وفي العام الجاري، يتوقع أن تنظم مؤسسة اوتورد باوند عمان مائة دورة تدريبية في مختلف أنحاء السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك