"فالكون" تطرح 25.83 مليون سهم للاكتتاب العام

 

مسقط – الرؤية

طرحت شركة التأمين العربية فالكون، وهي جزء من أقدم مجموعة تأمين في المنطقة، أسهم للاكتتاب العام، وقد بدأ الاكتتاب في 4 مارس ويستمر حتى نهاية يوم 2 أبريل المقبل. ويبلغ عدد الأسهم المطروحة 25.83 مليون سهم (ما يعادل 25 % من رأس المال) بسعر إصدار 190 بيسة للسهم (100 بيسة قيمة اسمية و88 بيسة علاوة إصدار و 2 بيسة مصاريف إصدار). وقد عينت شركة التأمين العربية فالكون شركة أوبار كابيتال كمستشار مالي ومدير إصدار للاكتتاب العام. والاكتتاب العام مفتوح أمام كل من المستثمرين العمانيين وغير العمانيين والشخصيات الاعتبارية الذين لديهم حسابات فاعلة  لدى شركة مسقط للأوراق المالية خلال فترة الاكتتاب.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة أفيك، الفاضل شبير اليوسف: تتيح التجربة الإقليمية التي تتمتع بها شركة "التأمين العربية" وسُمعة شركة "الأنوار القابضة " في سلطنة عُمان فرصة عظيمة لزيادة النمو وتوفير القوة والحجم لتلبية احتياجات عملاء التأمين بالسلطنة. كما أن شركة أفيك تُرسي دعائم قوة شركتي تأمين عملتا لفترة طويلة بالسلطنة، مما أدى إلى بروز هذا الكيان الناجح الرابح الجديد الذي مكنه من بناء الثقة مع أصحاب المصلحة. وسيكون طرح الاكتتاب العام مرحلة مهمة جداً للشركة، حيث إنه سيفتح فصلًا جديدا في تاريخها الغني في سلطنة عمان. وسيوفر الاكتتاب العام فرصة فريدة للجميع ليكونوا جزءا من النجاح التاريخي لشركة التأمين العربية فالكون ومستقبلها المشرق.

وقال ر.سرينيفاسان، الرئيس التنفيذي لشركة أفيك: حققنا خطوات إيجابية على الدوام  لتصبح  شركة التأمين العربية فالكون واحدة من الشركات الرائدة في قطاع التأمين في عمان. نعيش فصلا جديدا في قصة نمو صناعة التأمين بالبلاد منذ أن اجتمعت شركتا تأمين رئيسيتان معاً لتُسطرا صفحة جديدة في تاريخ التأمين بالسلطنة. ويؤكد بدء الاكتتاب العام لأسهم الشركة التزامنا بالمرسوم السلطاني ولوائح التأمين العمانية، كما يوفر فرصة استثمارية جذابة للمستثمرين في عمان وأماكن أخرى. وتتوقع الشركة دفع توزيعات الأرباح الأولى بعد الاكتتاب العام في أبريل 2018. ويمكن تقديم الطلبات في أي فرع من فروع بنك صحار والبنك الوطني العماني وبنك عمان العربي.

وتأسست شركة التأمين العربية فالكون (أفيك) كشركة مُساهمة عُمانية مُقفلة تحت مسمى "فالكون للتأمين" في عام 2005م. وفي مارس من عام 2017  أصبحت الشركة تعمل كشركة  التأمين العربية فالكون (أفيك) لتكون شركة مُساهمة عامة تابعة لشركة التأمين العربية، وهي أقدم شركة تأمين في المنطقة، لتستفيد من هذه الشراكة الخبرات المحلية ورفع مستوى الخدمات المقدمة في السوق العماني.

وتُعد شركة الأنوار القابضة (ش.م.ع.ع) ثاني أكبر مساهم ومؤسس للشركة. ومن بين المؤسسين الآخرين الفاضل جورج شيدياق، شركة لورانس للاستثمارات، وأمين محمد الشريف. وتعد  الأنوار القابضة واحدة من الشركات الرائدة في الخدمات المالية في السلطنة ولها استثمارات استراتيجية في كيانات بارزة مثل شركة المها للسيراميك (ش.م.ع.ع)، شركة فولتامب للطاقة (ش.م.ع.ع)، شركة نبيل للصناعات الغذائية (ش.م.ع.ع)، وشركة المنظفات الوطنية، ومدرسة الرواد وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك