التدريب على صيانة المحركات في "المهنية للعلوم البحرية" بالخابورة

الخابورة - الرؤية

تنظم وزارة القوى العاملة ممثلة بالكلية المهنية للعلوم البحرية بالخابورة ورشة عمل حول أساسيات صيانة وتشغيل المحركات البحرية لتنمية المجتمع المحلي خلال الفتره من 4 وحتى 8 مارس.

وتهدف الورشة إلى رفع كفاءة الأفراد وتحسين أداء العاملين على متن قوارب الصيد من خلال استعراض أحدث الوسائل والطرق الحديثة والسليمة في طرق تحديد المواقع الملاحية، والتعرف على أنواع الخرائط البحرية واستخداماتها، والتعرف على قواعد منع التصادم المتعلقة بقواعد الابحار فيما يخص قواعد السير والمناورات والإشارات البحرية والأنوار والأشكال للقيام بأعمال الصيانة الدورية للمحركات البحرية وذلك بهدف تحسين الإنتاج والحد من الأعطال.

وأشاد المشاركون بتنظيم الدورة والمحتوى التدريبي وما حصلوا عليه من علوم ومعارف في مجال أساسيات صيانة وتشغيل المحركات البحرية وأثر ذلك على تطوير عملهم.

وتولى وزارة القوى العاملة اهتماما خاصا بإعداد وتأهيل القوى العاملة الوطنية للعمل في أنشطة الصيد البحرى والاستزراع السمكي في عدد من التخصصات ذات العلاقة بهذا القطاع الحيوي. وتختص الكلية المهنية للعلوم البحرية بالخابورة بالتعليم والتدريب في المجال البحري حيث تشتمل على البرامج المتعلقة بالاستزراع السمكي، والإرشاد السمكي وضبط الجودة، وطرق ومعدات الصيد، وصيانة المحركات البحرية والملاحة.

وتعمل وزارة القوى العاملة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالقطاع السمكي في السلطنة سواء من حيث التدريب أو الخدمات، فالكلية المهنية للعلوم البحرية بالخابورة تقدم خدمات التدريب المهنية المتخصصة في هذا القطاع الحيوي. وتشمل برامج التدريب المقدمة تدريب الصيادين بشكل عام في ولايات السلطنة الساحلية الذي يؤهل الشباب لدخول سوق العمل وكسب الرزق من القطاع السمكي مما يعطي مزيدا من التعزيز والثقة بمهن الصيد الحرفي، ويُمكِّن الشباب لإكساب مزيد من الخبرة في تنمية هذا القطاع والاستفادة من التقنيات الحديثة في مجال الصيد. وتشكل التقنية الحديثة في مجال الصيد فرصا لتنمية قدرات الشباب وتعزيز مشاركتهم في هذا القطاع والاستثمار فيه كمورد دخل.

 

تعليق عبر الفيس بوك