إشادة بدور الشركة في دعم الصناعات الحرفية بظفار

تكريم "صلالة للميثانول" في حفل جائزة السلطان قابوس للإجادة الحرفية

 

صلالة - الرؤية

شهد حفل توزيع جائزة السلطان قابوس للإجادة الحرفية تكريم شركة صلالة للميثانول تجسيداً للشراكة الحقيقية بين الهيئة العامة للصناعات الحرفية والشركة لكونها الجهة الممولة لمختلف المشاريع والبرامج الحرفية بمحافظة ظفار، وذلك تقديرًا لدورها الرائد والملموس في دعم مختلف مشاريع وبرامج الصناعات الحرفية والحرفيين. ورعى الحفل معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي – رئيس مجلس المناقصات  بحضور معالي الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية – رئيسية الهيئة العامة للصناعات الحرفية وعدد من أصحاب المعالي والسعادة الوكلاء والمستشارين والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وعدد كبير من المسؤولين.

وقال المهندس عوض بن حسن الشنفري الرئيس التنفيذي لشركة صلالة للميثانول إن هذا التكريم يأتي نتيجة للجهود المبذولة من قبل شركة صلالة للميثانول في سبيل تنويع مصادر الدخل للحرفيين بالمحـافظة وذلك من خلال تنمية المهارات الحرفية وإيجاد فئات منتجة في المجتمع تساهم في نقل الحرفة إلى الأجيال الشابة من خلال توسيع قاعدة المشاريع الحرفية وتزويد القطاع الحرفي بقدرات حرفية وطنية مؤهلة ومدربة وفق أعلى المعايير العلمية والعملية إلى جانب تعزيز الكفاءة الإنتاجية للحرفيين العمانيين العاملين في القطاع الحرفي إضافة إلى تنمية المهارات الإبداعية والابتكارية للحرفيين وتأهيلها مع العمل على حماية الصناعات الحرفية وتطوير بيئة العمل الحرفي من أجل الإسهام في تحقيق مستويات من التنمية المستدامة عن طريق صقل القدرات وتأهيل الطاقات الوطنية في المجالات الحرفية من خلال تصميم برامج متكاملة للتدريب والإنتاج الحرفي .

وأوضح الشنفري أن الشركة بالتعاون مع الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) والهيئة العامة للصناعات الحرفية وبعض الجهات الحكومية تدرس إنشاء مركز لشراء وتسويق المنتج الحرفي من مختلف ولايات ونيابات محافظة ظفار، وسيناط بالمركز أيضًا تمويل تدريب وتأهيل الحرفيين لإيجاد هوية لكل منتج حرفي.

واستحوذت محافظة ظفار على العدد الأكبر من الحرفيين على مستوى السلطنة في مختلف مجالات الصناعات الحرفية حيث بلغ عدد الحرفيين بالمحافظة ما يقارب 21142 حرفيا منهم 18609 حرفيات و2533 حرفيا. ويعد ما تحقق ضمن الإنجازات العديدة التي يضاف إلى سجل الشركة الذي يحفل بالعديد من الإنجازات التي تُحتسب لها، ومنها نيل الشركة جائزة غرفة تجارة وصناعة عمان – النسخة الثانية، وتكريم الشركة بالوصيف الأول بالجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية، وكأفضل شركة رائدة في المسؤولية الاجتماعية وذلك خلال الاحتفال الذي أقيم على هامش أعمال الدورة الحادي والثلاثين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي، بدولة الكويت وذلك من خلال دعهما المستمر لبرامج ومشاريع المسؤولية الاجتماعية، وقد مولت الشركة أكثر من 226 مقترحا بتكلفة لا تقل عن 12 مليون دورلا خلال الفترة 2012- نوفمبر 2017.

وقد تأسست شركة صلالة للميثانول ش.م.م. (منطقة صلالة الحرة) ضمن استثمارات الشق السفلي لشركة النفط العمانية ش.م.م، وذلك في فبراير 2006. وتمتلك الشركة وتدير مصنعاً لإنتاج سائل الميثانول بمنطقة، باستثمار يقدر بـ870 ألف دولار. وتقدر سعة المصنع الإنتاجية بـ3000 طن متري يوميا وبدأ عملياته الإنتاجية في مايو 2010. وبفضل الأداء المتميز للشركة تطمح الشركة لأن تتوسع في أنشطتها المصاحبة للميثانول ومنها مجال صناعة الأمونيا واليوريا، كما تدرس الشركة التوسع في المصنع في حالة توفر الغاز الطبيعي وبناء قاعدة بتروكيميائية تحويلية.

 

تعليق عبر الفيس بوك