التعريف باللوائح الاستثمارية الجديدة في "صور الصناعية"

صور - الرؤية

نظمت منطقة صور الصناعية -إحدى المناطق التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية- حلقة عمل تعريفية لمسؤولي المصانع والشركات المستثمرة في المنطقة؛ للتعريف ببنود ومواد اللوائح الجديدة الصادرة بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية.

وتأتي هذه الورشة بهدف توعية المستثمرين بالآليات واللوائح الجديدة لضمان تعاون أفضل، وتجنبا لأية مخالفات أو جزاءات؛ حيث بدأت الحلقة بنبذة شاملة عن اللوائح والأنظمة الجديدة الصادرة في تنظيم قانون الاستثمار والمخالفات والجزاءات، استعرض من خلالها المهندس أحمد الكاسبي مدير العمليات بمنطقة صور الصناعية أبرز التراخيص والآليات الواجب الحصول عليها واتباعها من قبل المصانع العاملة بالمنطقة والشركات المقاولة أو المستأجرة، إلى جانب قوانين الجزاءات والمخالفات للمصانع والمؤسسات المخالفة، كما تطرق الكاسبي إلى عدد من الجوانب المهمة المنبثقة من هذه اللوائح الجديدة. وذكر من بينها أهمية تأمين المنشآت الصناعية للوقاية من أية مخاطر أو خسائر، إضافة إلى تعاون المنشآت الصناعية مع إدارة المنطقة الصناعية في اتباع الأنظمة المعمول بها بالمناطق الصناعية.

بعدها، تطرق الحضور إلى نقاش مفتوح، تحدث فيه عدد من المستثمرين عن بعض الملاحظات والمطالبات بوجه عام؛ لما أوردته لائحتا الاستثمار والجزاءات الجديدة.

تعليق عبر الفيس بوك