"الدولة" و"تقاعد الخدمة المدنية" و"تنظيم الاتصالات" تستضيف "كم ريال"

مسقط – الرؤية

تستضيف عدد من المؤسسات الحكوميّة الأسبوع الجاري فعاليات المبادرة الوطنية (كم ريال) التي تنفذها سوق مسقط للأوراق المالية والهادفة لنشر ثقافة التخطيط المالي لمنتسبي تلك المؤسسات.

وتبدأ أولى هذه المحاضرات صباح اليوم لموظفي صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية، ويقدم رائد بن حسين الهوتي مدير مكتب المدير العام والقائم بأعمال مدير دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية ورقة عمل حول التخطيط المالي، وذلك عند الساعة التاسعة صباحا بقاعة الندوات.

وتستضيف هيئة تنظيم الاتصالات المبادرة الوطنية غدًا الثلاثاء، وسيقدم السيد الدكتور منذر بن هلال البوسعيدي أستاذ مساعد في قسم المحاسبة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس ورقة عمل حول التخطيط المالي وأهميّته في حياة الفرد والأسرة وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحا. ويستضيف مجلس الدولة رائد بن حسين الهوتي مدير مكتب المدير العام والقائم بأعمال مدير دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية لتقديم ورقة عمل ضمن المبادرة الوطنية (كم ريال) في العاشرة من صباح الأربعاء في قاعة النهضة بمجلس عمان. 

وأكد محمد بن عيسى البلوشي رئيس قسم الإعلام بسوق مسقط للأوراق المالية أنّ المبادرة الوطنية (كم ريال) تشهد تفاعلا من قبل المؤسسات الحكومية وأيضًا مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وهو ما يدل على أهميّة المضامين التي تحملها هذه المبادرة والساعية لغرس ثقافة التخطيط المالي، وأيضًا رغبة العديد من المؤسسات في إكساب منتسبيها مهارات التخطيط وتحديد الأهداف.

وقال محمد البلوشي: تهدف مبادرة (كم ريال) إلى تعريف الفئات المستهدفة بمفهوم التخطيط المالي وأهميته في الحياة العامة والخطوات المتبعة في التخطيط المالي السليم، ودور وأهميّة الاستقرار المالي على مستوى الأفراد والأسرة وأيضا تحديد الأهداف المستقبلية المرتبطة بالنواحي المالية والتخطيط لها. ويتخلل المبادرة تنفيذ العديد من الفعاليات والبرامج ومنها نشر المواد التوعوية المتنوعة عبر منصّات التواصل الاجتماعي لسوق مسقط على (تويتر والفيس بوك وانستجرام ويوتيوب) من خلال وسم (#كم_ريال)، إلى جانب تنفيذ المحاضرات التوعوية المباشرة.

وقالت إيمان بنت حميد الحارثية أخصائية تدريب وتأهيل بصندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية: تعمل المحاضرات والندوات التي نستضيفها أو ننظمها لموظفي المؤسسة على تطوير مهارات ومدارك منتبسي الصندوق في المجالات المتعددة ومنها الجانب الاقتصادي والصحة والسلامة والثقافة العامة والجوانب الاجتماعية والدراسات الإكتوارية، موضحة أهمية استضافة محاضرات المبادرة الوطنية (كم ريال) في إكساب المشاركين والذي نتوقع أن يتجاوز عددهم 35 مهارات خاصة في التخطيط المالي على مستوى الأفراد وأيضا المساهمة في نقل هذه المعرفة إلى أسرهم.

ويشار إلى أنّ سوق مسقط للأوراق المالية أطلقت مع بداية شهر نوفمبر الماضي مبادرتها التوعوية الأولى (كم ريال) والتي تهتم بنشر ثقافة التخطيط المالي على المستوى الشخصي والأسري وخصوصا لدى فئة الشباب وربّات المنازل.

تعليق عبر الفيس بوك