افتتاح المنتدى الدولي للفنون التشكيلية لمجموعة السيابي العالمية

 

مسقط - الرؤية

تُنظم مجموعة السيابي العالمية -وبالتعاون مع الجمعية العمانية للفنون التشكيلية- بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني، المنتدى الدولي للفنون التشكيلية لمجموعة السيابي العالمية.

ويرعى معالي الشيخ خالد بن عُمر المرهون وزير الخدمة المدنية، حفل افتتاح المنتدى، في السابعة من مساء اليوم الإثنين.

ويضم هذا المنتدى مجموعة من الفنانين التشكيليين من مختلف دول العالم ويهدف هذا المنتدى إلى إثراء الحركة التشكيلية في السلطنة وإتاحة الفرصة للفنان التشكيلي العماني للالتقاء بمجوعة من الفنانين من مختلف دول العالم لتبادل الخبرات والمعارف في مجال الفنون التشكيلية بشكل عام؛ حيث يضم المنتدى ورش عمل فنية بمواضيع متنوعة تتناول أساليب وطرق فنية مختلفة، إضافة لأنشطة وفعاليات أخرى؛ منها: استقبال مجموعة من الشباب الموهوبين وورشة فنية بإشراف فناني المنتدى العالمين، وكذلك إقامة ندوة فكرية.

وقال الفنان التشكيلي عبدالرزاق حمودة مدير المنتدى: "لنا شراكة مع جامعة السطان قابوس وكلية التصميم العلمية؛ تتمثل في دعوة مجموعة من الطالبات والطلاب في سهرة وحوار مفتوح مع الفنانين. وأردنا أن نخرج من النموذج  الأكاديمي العمودي، ونريد من الطلاب أن يتحاوروا ويكونوا فاعلين في توجيه الحوار والانتفاع مباشرة من تجارب الفنانين العديدة.

وفي الوقت ذاته، سنعمل على كسر الحواجز بين الفنانين العالميين والطلاب، حتي في شكل الجلسة؛ بحيث يجلس الطلاب كل واحد بجانب فنان ويندمج في الحلقة ويشعر بأنه ضمن الكتلة والمجموعة، وليس أمامها ليستمع إليها فقط، بل يتجاذب الحوار معها بشكل أفقي. وبهذا، نريد التركيز على عنصر ثقافي عُماني ألا وهو "المجلس". ويستمر المنتدى لمدة 6 أيام، وبعدها يقام حفل تكريم للمشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك