غدا.. افتتاح المؤتمر والمعرض السنوي لجمعية المكتبات المتخصصة

مسقط - الرؤية

ينطلق، غدًا الثلاثاء، المؤتمر والمعرض السنوي الرابع والعشرون لجمعية المكتبات المتخصصة فرع الخليج العربي، والذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس -ممثلة بقسم دراسات المعلومات في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية- وذلك تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، في فندق جراند ميلينيوم مسقط.

يشتمل المؤتمر على 50 ورقة عمل و100 متحدث من داخل السلطنة وخارجها، من مختلف دول العالم. كما يأتي المؤتمر بعنوان "البيانات الضخمة وآفاق استثمارها.. الطريق نحو التكامل المعرفي".

كذلك تسعى الجمعية من خلال مؤتمرها إلى مناقشة القضايا المرتبطة بإدارة البيانات الضخمة واستثمارها من قبل المستفيدين والمختصين. والجمع بين تطبيقات الباحثين والأكاديميين والمهتمين في مجال دراسات المعلومات والتخصصات المرتبطة، مع توسيع الكفاءات المهنية والخبرات وقيمة المعلومات والمعارف المتأتية؛ وذلك ضمن برامج وخدمات المعلومات، إضافة لتعزيز دور الناشرين والمسوقين والمجهزين لخدمات المعلومات، وتشجيع موضوع البينية في إدارة البيانات الضخمة لضمان التكامل.

أيضًا هناك مجموعة من المحاور التي يتناولها المؤتمر؛ تتمثل في: التعريف بالبيانات الضخمة وصناعة المعلومات وكيفية إدارتها، وتسليط الضوء على البيانات الضخمة 2.0 ودور المختصين بها، ناهيك عن التعريف بعلم البيانات وبرامج المكتبات والمعلومات، وتتطرق لواقع البيانات الضخمة في دول الخليج العربي.

تعليق عبر الفيس بوك