"عمانتل" و "هواوي" تطوران الخدمات الذكيّة بالموج مسقط

 

 مسقط – الرؤية

وقّعت عمانتل، الشركة الرائدة في توفير خدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة، اتفاقية شراكة مع "هواوي" لتوفير خدمات الاتصالات الذكية والحلول المبتكرة لتقنية المعلومات في الموج. وتأتي مذكرة التفاهم التي وقعت على هامش المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة في مدينة برشلونة الإسبانية تجسيداً لمبادرة المدن الذكية التي تتماشى مع استراتيجية عمانتل 3.0 للتحول الرقمي والهادفة إلى بناء مجتمع رقمي أكثر تطوراً لا سيما في هذا المشروع الحيوي الذي يوفر أساليب حياة عصرية غير مسبوقة إذ يعد الموج مسقط الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية في السلطنة.

وبموجب اتفاقية الشراكة سيجري تزويد الموج مسقط بخدمات ذكية متكاملة تشمل مواقف السيارات الذكية وأنظمة التحكم الموحدة مع البرمجيات الذكية والكاميرات الأكثر وضوحا ودقة، كما تشمل الاتفاقية إدارة الطاقة الذكية وإدارة مرافق الموج مسقط بأنظمة ذات حلول وخدمات اتصالات مبتكرة وذكية.

وقال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل: تُمكنا البنية الأساسية المتكاملة التي نمتلكها علاوة على شراكاتنا مع كبرى شركات التقنية العالمية من توفير حلول مصممة خصيصا لاحتياجات مشتركينا، والآن ومع وجود وحدة متخصصة بعمانتل لتقنية المعلومات والاتصالات إضافة إلى وجود أذرع متخصصة لعمانتل في مجال التقنيات الحديثة كشركة عمان للبيانات الرقمية وشركة ممكن لإنترنت الأشياء فإنّ مشتركينا سيحصلون على باقة متكاملة تسهم في الوفاء بمختلف احتياجاتهم إضافة إلى الدعم منقطع النظير.

وقال لي هونج الرئيس التنفيذي لهواوي عمان إنّ التكنولوجيا وسيلة مهمة جداً لإحداث تغييرات هائلة في طرق حياتنا سواء في العمل أو المنزل، لا سيما أنّ العالم يتغير بسرعة فائقة من خلال الثورات والاستكشافات العلمية. وهنا؛ لابد لي أن أشير إلى أننا في شركة هواوي سعداء جداً بالتعاون مع عمانتل، وذلك لتوفير الحلول والتقنيات الذكية لقطاع الاتصالات التي تسهم في توفير تجارب حياتية غير مسبوقة إلى جانب تعزيز عنصري السلامة والأمن.

وقال ناصر بن مسعود الشيباني الرئيس التنفيذي لموج مسقط: "يعد الموج الوجهة المثالية التي توفر أرقى الأنماط والأساليب المعيشية الحضرية في السلطنة؛ ونحن نسعى للمساهمة في إيجاد طرق جديدة تعزز التجارب الحياتية للسكان والزوار.

تعليق عبر الفيس بوك