صدور كتاب "وقود الحياة" لعبد العزيز الجهضمي

مسقط - الرؤية

صدر كتاب "وقود الحياة" للمؤلف عبد العزيز الجهضمي، وهو باللغة الإنجليزية ويتضمن مجموعة من المقالات التحفيزية والداعية إلى التحلي بالأمل وتخفيف وطأة التحديات التي نواجهها في الحياة.

وأشار الجهضمي إلى أن بعض المقالات تعد ترجمةً لمختلف التجارب اليومية التي نخوضها سعياً نحو تحقيق أحلامنا.

كما ركز الكاتب في بعض مقالاته على ضرورة تحديد أهداف نسعى لتحقيقها في حياتنا والتي يكبر بعضها ليكون طموحاً أو حلماً يراودنا كلّ عشيةٍ وضحاها. كما شدّد على أهمية أن يكون الإنسان متفائلاً دوماً لكي يتمكن من رسم خارطة الطريق لحياته ماضياً في تحقيق أهدافه وطموحاته وأحلامه مهما كانت، والتي لا بد أن يؤمن بها حق الإيمان لكي يتمكن من تحقيقها مهما اشتدت وعورة الطريق نحو النجاح.

وعلى سبيل المثال لا الحصر لكل ذلك، فقد تطرّق الكاتب في أحد المقالات إلى أنواع الأحلام التي قد يؤمن بها الناس ويتمسكون بها، بل يسعون جاهدين لتحقيقها في كثيرٍ من الأحيان، وقد ضرب مثالاً على بساطة الحلم الذي يمتلكه العامل البسيط الذي قد لا يتجاوز مرتبه توفير بعض مستلزمات الحياة اليومية، إلا أنه بالنسبة لذلك العامل وسيلةً لتحقيق حلمه وهو توفير سبل العيش الكريمة لأفراد عائلته وهو بذلك امتلك القناعة التي لا يمتلكها الكثيرون ممن لديهم أحلاماً كبيرة وفي المقابل ربما لا يسعوّن لتحقيقها وقد لا يعيرونها بالاً كما يسعى هو مثابراً وكادحاً  لتحقيق حلمه رغم بساطته.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك