"الكتاب والأدباء" بالبريمي تحتفي بالتجربة الشعرية لوالي صحار

 

البريمي - سيف المعمري

أقام فرع الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء بمحافظة البريمي الحلقة الثانية من برنامج حوار الرواد مع الشاعر سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صحار. وأدار الحلقة الإعلامي عيسى بن خلفان الكعبي بقاعة الندوات والمحاضرات بدائرة التنمية الاجتماعية بمحافظة البريمي. ويأتي البرنامج في إطار خطة فرع جمعية الكتاب والأدباء بالبريمي تكريما لرواد الحركة الثقافية والشعرية ولإطلاع جيل الشباب على تجاربهم الثرية والتعريف ببداياتهم الأدبية والشعرية وسيرهم الزاخرة بكل ما هو جميل.

واستعرض الشاعر سعادة الشيخ/علي بن أحمد الشامسي أهم المحطات في حياته الشعرية وحياته منذ الطفولة في بيئة محبة للشعر وتقدر الشعراء وتأثير أسرته عليه وتشجيعه، وخصّ بالذكر جدته وبقيه أفراد أسرته، وكذلك كتابته للشعر في بداية مراحل دراسته. وكيف احتفى محيط الشاعر بأول قصيدة منشورة له في جريدة الاتحاد الإماراتية، ونضج تجربته في مرحلة دراسته الجامعية بجامعة السلطان قابوس، والمشاركة في العديد من الأمسيات الشعرية له خلال دراسته الجامعية ونشر العديد من القصائد الشعرية له وبشكل متواصل في الصحف العمانية كجريدتي عُمان والوطن. وكذلك ألقى في الجلسة أجمل قصائده كقصيدة الذيب في ولده أحمد، وتطرق للحديث عن ديوانه، وتخللت الجلسة أسئلة ومداخلات الحضور.

وفي نهاية الجلسة شكر المهندس الشاعر سعيد بن محمد الصقلاوي رئيس الجمعية العمانية للكتاب والأدباء سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي على تلبيته الدعوة، والحديث الممتع عن تجربته الشعرية الرائدة، وقدّم له هدية تذكارية من فرع الجمعية بالبريمي.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك