بلاتشي: قادرون على الفوز

السويق يتأهب لإسقاط القوة الجوية العراقي في كأس الاتحاد الآسيوي

 

الرؤية - وليد الخفيف

يتطلع السويق لتخطي كبوته على الصعيدين المحلي والآسيوي على حساب القوة الجوية العراقي في ثاني جولات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في المباراة التي ستقام اليوم بإستاد السيب الرياضي .

وخسر حامل لقب الكأس الغالية ركلة البداية أمام المالكية البحريني 1- 4، ويأمل في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق أول انتصار تحت قيادة بلاتشي.

وابتعد فريق شعاع الشمش عن لقب الكأس الغالية الأسبوع الماضي على يد السيب المشارك بدوري الدرجة الأولى، حيث خسر لقاء الذهاب بهدف دون رد قبل أن يتعادل سلبًا في لقاء الإياب الذي أقيم بمجمع صحار الرياضي.

ودفع السويق ثمن توقف الدوري لمدة طويلة غاليا إذ تراجع مستواه الفني بشكل واضح، فالأصفر متصدر دوري النخبة عانى أمام السيب وتجرع مرارة خسارة ثقيلة من المالكية الذي يشارك في الاستحقاق الآسيوي لأول مرة في تاريخه.

وقال إيلي بلاتشي مدرب السويق "يمر الفريق بفترة صعبة على مستوى النتائج، فالخروج من الكأس سبقه الخسارة من المالكية، لذا فالفترة تعد الأصعب على الإطلاق منذ أن توليت المهمة".

وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس على صعوبة المباراة نظرًا لقوة منافسه مضيفاً بالقول "نحترم القوة الجوية فهو فريق مميز ومنافس قوي... طالبت اللاعبين بتقديم كرة قدم جميلة تفضي إلى الفوز".

وأكمل قائلاً "قادرون على الفوز والتأهل للدور الثاني، فالحظوظ باقية ونمتلك مقومات النجاح في هذا الاستحقاق"

وتابع "هدفي المرحلي هو التأهل للدور الثاني، وهدفي العام هو قيادة السويق للقب البطولة.عقدي مع السويق ينتهي في مايو القادم، ولا أدري هل ساستمر مع الفريق بعد ذلك أم لا"

 

في المقابل قال راضي شنيشل المدير الفني لفريق القوة الجوية"المباراة صعبة على الطرفين.. نحتاج لبذل جهود كبيرة لتحقيق نتيجة إيجابية"..

وأشاد شنيشل بالسويق قائلاً "فريق مميز وتصدره للدوري العماني يدل على قوته، وخسارته من المالكية لا تعد معيارا لمستواه، فلكل مباراة ظروفها الخاصة"..

ووصف مدرب السويق بالمحنك بيد أن ذلك لم يثنه عن تأكيد طموحاته الرامية لتحقيق الفوز وبمعرض إجابته عن حسابات التأهل للدور الثاني أوضح شنيشل أن الحديث عن ذلك الأمر مازال مبكرا، مطالبا لاعبيه بالتركيز وجمع نقاط كل مباراة مضيفا بالقول "دعونا نفكر في مباراة السويق أولا وسبل تحقيق الفوز، أما التأهل فالحديث مازال مبكرا".

ووصف افتقاد جهود لاعبه السوري زاهر ميداني بالخسارة الكبيرة، بيد أنه أكد قدرة زملائه على تنفيذ المهام والواجبات المطلوبة منهم.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك