تدريب موظفي "الزراعة" على ضبط جودة الأسماك

 

مسقط – الرؤية

تواصل وزارة الزراعة والثروة السمكية تنظيم سلسلة من حلقات العمل التدريبية حول ضبط جودة الأسماك والرقابة الصحية للمختصين في مراقبة الأسواق السمكية، بهدف تطوير الكوادر العمانية في هذا المجال، وقد بدأت المجموعة الثانية أعمال التدريب أمس.

وقال المهندس يحيى بن خلفان الحديدي مدير دائرة تنظيم الأسواق السمكية بوزارة الزراعة والثروة السمكية: هناك 4 حلقات عمل تدريبية متتالية يجري تنظيمها ضمن تنفيذ خطة عمل مشروع تطوير سلسلة التبريد في الأسواق السمكية. واستضفنا خبيرا بيطريا من الجمهورية التونسية الشقيقة لتقديم البرنامج التدريبي إضافة إلى محاضرين من مركز ضبط جودة الأسماك بوزارة الزراعة والثروة السمكية وغيرها من الدوائر التابعة لوزارة الزراعة والثروة السمكية.

ويتضمن البرنامج التدريبي محاضرات حول لائحة تنظيم الأسواق، والتغييرات الطبيعية للأسماك وتقييم صلاحيتها وجودتها، والمعاملات الأساسية للأسماك بعد عملية الصيد، وفحص جودة الأسماك، ومحاضرة لتعريف المشاركين بمهام وأعمال مراقبة أسواق السمك. كما يشمل البرنامج التدريبي على تدريبات عملية في تفتيش الأسماك وفحص جودتها 

 ويأتي تنظيم حلقات العمل التدريبية في إطار أعمال مشروع تطوير سلسلة التبريد في الأسواق السمكية الممول من قبل صندوق التنمية الزراعية والسمكية والذي بدأ مطلع العام الماضي ويستمر الى سبتمبر من العام القادم وينفذ في جميع محافظات السلطنة ويهدف إلى دراسة نسبة الفاقد من المنتجات السمكية وتطوير ورفع عدد من الأسواق السمكية والتوعية بفرص الاستثمار في الصناعات السمكية ذات القيمة المضافة.

 

تعليق عبر الفيس بوك